أكد السفير الروسي  في لبنان الكسندر زاسبكين بعد لقائه وزير الخارجية عدنان منصور أن "روسيا ستواصل النهج الرامي إلى تطبيق قراري مجلس الأمن الدولي 2042 و 2043 و"بيان جنيف"، وكلّ شيء خارج نطاق هذه الوثائق غير مفيد".

وأضاف أن "المطالب بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد تؤدي إلى طريق مسدود، كما أن المطالبات بتحويل القضية السورية إلى المحكمة الجنائية الدولية تعرقل التركيز على الأهداف الأساسية، وهي وقف سفك الدماء وبدء الحوار بين السلطات والمعارضة بالشروط المطروحة حاليا".

وردا على سؤال عن التعويل على تحول في الموقف الروسي بالنسبة للأزمة في سورية، قال زاسبكين "ركزت على الأمر الأهم وهو الالتزام ببيان جنيف الذي يمثل خطة مشتركة للجميع، واللقاءات المقبلة يجب أن تكون مركزة على الآلية لتطبيق هذه الوثيقة وليس لتغيير هذه المواقف".

  • فريق ماسة
  • 2013-01-02
  • 7255
  • من الأرشيف

الكسندر زاسبكين : المطالبة بتنحي الرئيس الاسد تؤدي الى طريق مسدود

أكد السفير الروسي  في لبنان الكسندر زاسبكين بعد لقائه وزير الخارجية عدنان منصور أن "روسيا ستواصل النهج الرامي إلى تطبيق قراري مجلس الأمن الدولي 2042 و 2043 و"بيان جنيف"، وكلّ شيء خارج نطاق هذه الوثائق غير مفيد". وأضاف أن "المطالب بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد تؤدي إلى طريق مسدود، كما أن المطالبات بتحويل القضية السورية إلى المحكمة الجنائية الدولية تعرقل التركيز على الأهداف الأساسية، وهي وقف سفك الدماء وبدء الحوار بين السلطات والمعارضة بالشروط المطروحة حاليا". وردا على سؤال عن التعويل على تحول في الموقف الروسي بالنسبة للأزمة في سورية، قال زاسبكين "ركزت على الأمر الأهم وهو الالتزام ببيان جنيف الذي يمثل خطة مشتركة للجميع، واللقاءات المقبلة يجب أن تكون مركزة على الآلية لتطبيق هذه الوثيقة وليس لتغيير هذه المواقف".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة