بلغت غزارة نبع الفيجة عند المنبع 15ر4 أمتار مكعبة في الثانية حاليا حسب المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها وذلك نتيجة كميات الأمطار الكبيرة الهاطلة منذ بداية الموسم الحالي.

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس حسام حريدين في تصريح لوكالة سانا أمس أن كمية الأمطار لهذا الموسم بلغت حتى الآن 280 ملم على حوض نبع الفيجة من أصل 510 ملم المعدل السنوي العام ما أدى إلى تغذية الحوض الجوفي للنبع بكميات كبيرة من المياه.

وأشار حريدين إلى أن دمشق وريفها تحتاج يوميا لنحو530 ألف متر مكعب يوميا من مياه الشرب في هذه الفترة من السنة يتم تأمين نحو 90 بالمئة من نبع الفيجة والباقي من نبعي بردى ويابوس.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-12-29
  • 13341
  • من الأرشيف

مؤسسة مياه دمشق: غزارة نبع الفيجة 15ر4 أمتار مكعبة في الثانية

بلغت غزارة نبع الفيجة عند المنبع 15ر4 أمتار مكعبة في الثانية حاليا حسب المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها وذلك نتيجة كميات الأمطار الكبيرة الهاطلة منذ بداية الموسم الحالي. وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس حسام حريدين في تصريح لوكالة سانا أمس أن كمية الأمطار لهذا الموسم بلغت حتى الآن 280 ملم على حوض نبع الفيجة من أصل 510 ملم المعدل السنوي العام ما أدى إلى تغذية الحوض الجوفي للنبع بكميات كبيرة من المياه. وأشار حريدين إلى أن دمشق وريفها تحتاج يوميا لنحو530 ألف متر مكعب يوميا من مياه الشرب في هذه الفترة من السنة يتم تأمين نحو 90 بالمئة من نبع الفيجة والباقي من نبعي بردى ويابوس.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة