قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إن واشنطن انحرفت عن مضامين بيان جنيف وباتت تتصرف بشكل منفرد لافتا إلى ان الضجة التي اثيرت حول تغير في الموقف الروسي مفتعلة.

وسخر بوغدانوف من الترويج لتقارب الموقف الروسي مع الموقف الأمريكي بالقول في تصريح لقناة "روسيا اليوم".. "إن موقفنا على أساس بيان جنيف متطابق مع الأمريكان لكن واشنطن انحرفت عنه وبدأت تتصرف منفردة".

وأكد بوغدانوف ان "الضجة المفتعلة" حول ما نقل عنه من تصريحات تنطلق من فهم خاطئ لمعنى الافكار التي ناقشها مع عدد من أعضاء الغرفة الاجتماعية الروسية مشيرا إلى ان الحديث كان يدور حول تطورات الوضع على الأرض في سورية وان الخارجية الروسية تدرس كل الاحتمالات بما فيها إجلاء رعايا روسيا من سورية.

وقال بوغدانوف.. "أبلغت المتسائلين عن الوضع أن المعارضة السورية تقول انها تسيطر على 60 بالمئة من مساحة سورية وان الأتراك يتحدثون عن أرقام أيضا وقلت علينا التعامل مع المعلومات بجدية والا نسقط أي احتمال من الحساب" مشددا على ان موسكو أعلنت أكثر من مرة وعلى لسان الرئيس فلاديمير بوتين أنها تتعامل مع الأزمة في سورية من مصالح الشعب السوري ولا تدعم احدا ضد احد.

يشار إلى أن بعض وسائل الإعلام روجت يوم الخميس الماضي أخبارا عن تطورات الأوضاع في سورية نسبتها لـ بوغدانوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط الا أن الخارجية الروسية نفت ذلك واكدت انه لم يدل باي تصريح من هذا القبيل.

  • فريق ماسة
  • 2012-12-15
  • 13197
  • من الأرشيف

بوغدانوف: الضجة حول تغير في الموقف الروسي مفتعلة وواشنطن انحرفت عن بيان جنيف وبدأت تتصرف منفردة

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إن واشنطن انحرفت عن مضامين بيان جنيف وباتت تتصرف بشكل منفرد لافتا إلى ان الضجة التي اثيرت حول تغير في الموقف الروسي مفتعلة. وسخر بوغدانوف من الترويج لتقارب الموقف الروسي مع الموقف الأمريكي بالقول في تصريح لقناة "روسيا اليوم".. "إن موقفنا على أساس بيان جنيف متطابق مع الأمريكان لكن واشنطن انحرفت عنه وبدأت تتصرف منفردة". وأكد بوغدانوف ان "الضجة المفتعلة" حول ما نقل عنه من تصريحات تنطلق من فهم خاطئ لمعنى الافكار التي ناقشها مع عدد من أعضاء الغرفة الاجتماعية الروسية مشيرا إلى ان الحديث كان يدور حول تطورات الوضع على الأرض في سورية وان الخارجية الروسية تدرس كل الاحتمالات بما فيها إجلاء رعايا روسيا من سورية. وقال بوغدانوف.. "أبلغت المتسائلين عن الوضع أن المعارضة السورية تقول انها تسيطر على 60 بالمئة من مساحة سورية وان الأتراك يتحدثون عن أرقام أيضا وقلت علينا التعامل مع المعلومات بجدية والا نسقط أي احتمال من الحساب" مشددا على ان موسكو أعلنت أكثر من مرة وعلى لسان الرئيس فلاديمير بوتين أنها تتعامل مع الأزمة في سورية من مصالح الشعب السوري ولا تدعم احدا ضد احد. يشار إلى أن بعض وسائل الإعلام روجت يوم الخميس الماضي أخبارا عن تطورات الأوضاع في سورية نسبتها لـ بوغدانوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط الا أن الخارجية الروسية نفت ذلك واكدت انه لم يدل باي تصريح من هذا القبيل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة