حقق لاعبو منتخبنا الوطني للجودو نتائج لافتة في بطولة غرب آسيا التي اقيمت في لبنان باحتلالهم المركز الأول في منافسات بطولة الناشئين والمركز الثاني في بطولة الأشبال.

وعلى الرغم من المنافسة القوية بين منتخبات الدول المشاركة بالبطولة إلا أن لاعبينا تمكنوا من حصد 17 ميدالية متنوعة توزعت على الشكل الآتي:

أربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية وبرونزيتان في بطولة الناشئين ونال الذهبية فيها كل من اللاعبين فارس بدوي وأحمد رعد وسيباي حاج إدريس ومحمد غسان صيبا فيما أحرز الميدالية الفضية أحمد باير ونال الميدالتين البروزنين طلال فتيح وعبد السلام قدور.

أما في بطولة الاشبال والشبلات فقد حصد لاعبونا ثلاث ذهبيات وفضيتين و خمس برونزيات..نال الميداليات الذهبية كل من شادي ابو سيف ومحمد الخياط واللاعبة مالفينا أسعد فيما أحرز الميداليتين الفضيتين اللاعب احمد هوملاني واللاعبة ديانا موسى ونال البرونزيات صالح الطيب ومعاذ عكاش ومحمد أوطه باشي ودانيا عاشور وهناء دركوش.وعن نتائج منتخبنا في البطولة قال جمال ناصر رئيس اتحاد الجودو في تصريح لمندوب سانا الرياضي..النتائج جيدة جدا وهي تبش ربمستقبل واعد علما أننا في اتحاد اللعبة كنا نتوقع تحقيق هذه النتيجة نظرا إلى نتائج مشاركتنا في الأعوام السابقة في نفس البطولة.

وأضاف..أن البطولة شهدت منافسة قوية ولاسيما مع تواجد منتخبي العراقي واليمن المعروفين بقوتهما بلعبة الجودو.

 

وأشار ناصر إلى أن اتحاد اللعبة كان حريصا على إشراك أكبر عدد من اللاعبين لاكتسابهم الخبرة المطلوبة من خلال احتكاكهم بلاعبين جدد اضافة الى أن البطولة تسهم في اكتشاف المستوى الحقيقي للاعبين موضحا أن اللاعبين الذين شاركوا في البط ولةيعدون من اللاعبين المتميزين في اللعبة وتم اختيارهم وفق النتائج التي حققوها في البطولات الداخلية.

وبين ناصر أن اتحاد اللعبة يركزعلى الفئات العمرية الصغيرة فهويسعى إلى بناء قاعدة قوية يمكن الاعتماد عليها في المستقبل وتكون رديفا قويا لمنتخب الرجال.

وختم رئيس اتحاد الجودو حديثه قائلا..لقد أثبت لاعبونا من خلال هذه النتائج ان الجودو السوري يحتل مكانة متقدمة على الساحة العربية والآسيوية.

يشار إلى أن بعثة منتخبنا ضمت كلا من.. رضوان زعوقي رئيسا للبعثة ويوسف توكلنا مدربا للناشئين وناديا بدر مدربة للناشئات وإياد العلي مدربا للشبلات وميسر سعد مدربا للأشبال وعلي ابراهيم حكما بالإضافة الى 9 لاعبين بفئة الناشئين هم.. أحمد باير وطلال فتيح وفارس بدوي وجهاد أبو عبيد وعبد السلام قدور وأحمد رعد وجعفر سليمان وسيباي حاج إدريس ومحمد غسان صيبا و4 لاعبات بفئة الناشئات هن زينة خديجة ورنا سلوم وفرح الشعار وسارة الدغيم و6 لاعبين بفئة الأشبال هم محمد الخياط ومحمد أوطه باشي وصالح الطيب ومعاذ عكاش وأحمد هوملاني وشادي أبو سيف و4 لاعبات بفئة الشبلات هن ديانا موسى ودانيا عاشور وهناء دركوش ومالفينا أسعد.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-12-10
  • 10117
  • من الأرشيف

سورية تحرز 17 ميدالية متنوعة في بطولة غرب آسيا للجودو

حقق لاعبو منتخبنا الوطني للجودو نتائج لافتة في بطولة غرب آسيا التي اقيمت في لبنان باحتلالهم المركز الأول في منافسات بطولة الناشئين والمركز الثاني في بطولة الأشبال. وعلى الرغم من المنافسة القوية بين منتخبات الدول المشاركة بالبطولة إلا أن لاعبينا تمكنوا من حصد 17 ميدالية متنوعة توزعت على الشكل الآتي: أربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية وبرونزيتان في بطولة الناشئين ونال الذهبية فيها كل من اللاعبين فارس بدوي وأحمد رعد وسيباي حاج إدريس ومحمد غسان صيبا فيما أحرز الميدالية الفضية أحمد باير ونال الميدالتين البروزنين طلال فتيح وعبد السلام قدور. أما في بطولة الاشبال والشبلات فقد حصد لاعبونا ثلاث ذهبيات وفضيتين و خمس برونزيات..نال الميداليات الذهبية كل من شادي ابو سيف ومحمد الخياط واللاعبة مالفينا أسعد فيما أحرز الميداليتين الفضيتين اللاعب احمد هوملاني واللاعبة ديانا موسى ونال البرونزيات صالح الطيب ومعاذ عكاش ومحمد أوطه باشي ودانيا عاشور وهناء دركوش.وعن نتائج منتخبنا في البطولة قال جمال ناصر رئيس اتحاد الجودو في تصريح لمندوب سانا الرياضي..النتائج جيدة جدا وهي تبش ربمستقبل واعد علما أننا في اتحاد اللعبة كنا نتوقع تحقيق هذه النتيجة نظرا إلى نتائج مشاركتنا في الأعوام السابقة في نفس البطولة. وأضاف..أن البطولة شهدت منافسة قوية ولاسيما مع تواجد منتخبي العراقي واليمن المعروفين بقوتهما بلعبة الجودو.   وأشار ناصر إلى أن اتحاد اللعبة كان حريصا على إشراك أكبر عدد من اللاعبين لاكتسابهم الخبرة المطلوبة من خلال احتكاكهم بلاعبين جدد اضافة الى أن البطولة تسهم في اكتشاف المستوى الحقيقي للاعبين موضحا أن اللاعبين الذين شاركوا في البط ولةيعدون من اللاعبين المتميزين في اللعبة وتم اختيارهم وفق النتائج التي حققوها في البطولات الداخلية. وبين ناصر أن اتحاد اللعبة يركزعلى الفئات العمرية الصغيرة فهويسعى إلى بناء قاعدة قوية يمكن الاعتماد عليها في المستقبل وتكون رديفا قويا لمنتخب الرجال. وختم رئيس اتحاد الجودو حديثه قائلا..لقد أثبت لاعبونا من خلال هذه النتائج ان الجودو السوري يحتل مكانة متقدمة على الساحة العربية والآسيوية. يشار إلى أن بعثة منتخبنا ضمت كلا من.. رضوان زعوقي رئيسا للبعثة ويوسف توكلنا مدربا للناشئين وناديا بدر مدربة للناشئات وإياد العلي مدربا للشبلات وميسر سعد مدربا للأشبال وعلي ابراهيم حكما بالإضافة الى 9 لاعبين بفئة الناشئين هم.. أحمد باير وطلال فتيح وفارس بدوي وجهاد أبو عبيد وعبد السلام قدور وأحمد رعد وجعفر سليمان وسيباي حاج إدريس ومحمد غسان صيبا و4 لاعبات بفئة الناشئات هن زينة خديجة ورنا سلوم وفرح الشعار وسارة الدغيم و6 لاعبين بفئة الأشبال هم محمد الخياط ومحمد أوطه باشي وصالح الطيب ومعاذ عكاش وأحمد هوملاني وشادي أبو سيف و4 لاعبات بفئة الشبلات هن ديانا موسى ودانيا عاشور وهناء دركوش ومالفينا أسعد.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة