استعرض الدكتور الحلقي ظهر اليوم مع محمد رضا شيباني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق العلاقات الاستراتيجية المميزة بين البلدين

 الصديقين والمستجدات السياسية الراهنة وما يتعرض له البلدان جراء تمسكهما بثوابتهما ومواقفهما الوطنية من تحديات تشكل تهديدا لأمن المنطقة واستقرارها.

كما تناول الحديث السبل الكفيلة بتبسيط الاجراءات وتجاوز البيروقراطية الإدارية بهدف توسيع اقنية التعاون الاقتصادية والتجارية والصناعية بين البلدين لتشمل مختلف المجالات وخاصة قطاعات النفط والمشتقات النفطية والطاقة الكهربائية والصحة وتبادل المنتجات الزراعية والغذائية والصناعية والدوائية وبناء مطاحن جديدة في سورية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتنموية إلى مستوى العلاقات السياسية والتاريخية الاستراتيجية الراسخة والمتجذرة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وشدد الدكتور الحلقي على أنه بعد فشل مراهنة أعداء الشعب السوري على الحل العسكري لصالح المجموعات الإرهابية المسلحة فانهم يراهنون على انهيار الاقتصاد الوطني مؤكدا أن الاقتصاد السوري قوي ومنيع ويتعافى تدريجيا ويتنامى مترافقا مع بسط الأمن والاستقرار على كل ربوع سورية مشيدا بدور الشعب والقيادة الإيرانية في دعم صمود سورية ووقوفها إلى جانب الشعب السوري.

من جهته أكد السفير شيباني وقوف الحكومة والشعب الإيراني إلى جانب سورية معربا عن ثقته بقدرة البلدين على مواجهة التحديات وانتصارهما ودحر قوى العدوان وإفشال المخططات الصهوأميركية المشتركة في المنطقة.

وأشاد شيباني بملتقى الحوار الوطني الذي عقد مؤخرا في طهران ووصفه بالناجح كون الجميع ينادون بالمحافظة على الوحدة الوطنية والمصالحة ورفض التدخل الخارجي بشؤون سورية الداخلية.

  • فريق ماسة
  • 2012-12-04
  • 13015
  • من الأرشيف

الدكتور وائل ا لحلقي ... يستعرض مع السفير الإيراني بدمشق العلاقات الاستراتيجية المميزة بين سورية وإيران

استعرض الدكتور الحلقي ظهر اليوم مع محمد رضا شيباني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق العلاقات الاستراتيجية المميزة بين البلدين  الصديقين والمستجدات السياسية الراهنة وما يتعرض له البلدان جراء تمسكهما بثوابتهما ومواقفهما الوطنية من تحديات تشكل تهديدا لأمن المنطقة واستقرارها. كما تناول الحديث السبل الكفيلة بتبسيط الاجراءات وتجاوز البيروقراطية الإدارية بهدف توسيع اقنية التعاون الاقتصادية والتجارية والصناعية بين البلدين لتشمل مختلف المجالات وخاصة قطاعات النفط والمشتقات النفطية والطاقة الكهربائية والصحة وتبادل المنتجات الزراعية والغذائية والصناعية والدوائية وبناء مطاحن جديدة في سورية. وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتنموية إلى مستوى العلاقات السياسية والتاريخية الاستراتيجية الراسخة والمتجذرة بين البلدين والشعبين الصديقين. وشدد الدكتور الحلقي على أنه بعد فشل مراهنة أعداء الشعب السوري على الحل العسكري لصالح المجموعات الإرهابية المسلحة فانهم يراهنون على انهيار الاقتصاد الوطني مؤكدا أن الاقتصاد السوري قوي ومنيع ويتعافى تدريجيا ويتنامى مترافقا مع بسط الأمن والاستقرار على كل ربوع سورية مشيدا بدور الشعب والقيادة الإيرانية في دعم صمود سورية ووقوفها إلى جانب الشعب السوري. من جهته أكد السفير شيباني وقوف الحكومة والشعب الإيراني إلى جانب سورية معربا عن ثقته بقدرة البلدين على مواجهة التحديات وانتصارهما ودحر قوى العدوان وإفشال المخططات الصهوأميركية المشتركة في المنطقة. وأشاد شيباني بملتقى الحوار الوطني الذي عقد مؤخرا في طهران ووصفه بالناجح كون الجميع ينادون بالمحافظة على الوحدة الوطنية والمصالحة ورفض التدخل الخارجي بشؤون سورية الداخلية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة