أوضح أمين عام المجمع العالمي للصحوة الإسلامية، علي أكبر ولايتي، أن "ايران تدافع بكل إمكاناتها عن الحكومة والشعب في سورية".
ونقلت قناة "العالم" الإيرانية عن ولايتي، قوله إن "إحدى المؤامرات الغربية والصهيونية والرجعية بالمنطقة تمثلت في ايجاد الخلافات والاضطرابات في سوريا، بهدف إضعاف المقاومة وهذا ليس بخاف على احد"، مشيراً إلى أنه "بناء على التقارير الواردة من الجهات المحايدة بما فيها منظمة الامم المتحدة، فإن اغلب الذين رفعوا السلاح في سوريا، ليسوا سوريين".
ولفت الى انه "ليس على علم بحجم المساعدات التي تقدمها ايران الى سوريا، الا انه أكد أن "إيران تدافع بكل امكاناتها عن الحكومة والشعب في سوريا".
ورأى أنه "على كل انسان ان يدافع عن الشعب السوري، وان ايران ايضا لا تمتنع عن اي جهد في الدفاع عن الشعب السوري، وانها مع الاصلاحات في سوريا".
وبشأن الاحتجاجات الشعبية في مصر، أوضح ولايتي أنه "لا ينبغي ان يتكرر ما حدث في أفغانستان والعراق نوعا ما، في مصر"، واصفا الأخيرة بأنها "مركز التقوى والثقافة في العالم العربي، وان كل ثورة لا بد لها من معارضين".
وبشأن غزة، شدد المسؤول الإيراني على "الدور الرئيس لإيران في تحقيق النصر في غزة امام إسرائيل"، مشيرا الى أن "الذي هزم الصهاينة هي الامكانات التي وصلت الى يد الفلسطينيين، وأن أية دولة اسلامية سواء عربية ام غير عربية لم تبذل هكذا مساعدات للفلسطينيين".
  • فريق ماسة
  • 2012-12-02
  • 9566
  • من الأرشيف

ولايتي: ايران تدافع بكل إمكاناتها عن الحكومة والشعب في سورية

أوضح أمين عام المجمع العالمي للصحوة الإسلامية، علي أكبر ولايتي، أن "ايران تدافع بكل إمكاناتها عن الحكومة والشعب في سورية". ونقلت قناة "العالم" الإيرانية عن ولايتي، قوله إن "إحدى المؤامرات الغربية والصهيونية والرجعية بالمنطقة تمثلت في ايجاد الخلافات والاضطرابات في سوريا، بهدف إضعاف المقاومة وهذا ليس بخاف على احد"، مشيراً إلى أنه "بناء على التقارير الواردة من الجهات المحايدة بما فيها منظمة الامم المتحدة، فإن اغلب الذين رفعوا السلاح في سوريا، ليسوا سوريين". ولفت الى انه "ليس على علم بحجم المساعدات التي تقدمها ايران الى سوريا، الا انه أكد أن "إيران تدافع بكل امكاناتها عن الحكومة والشعب في سوريا". ورأى أنه "على كل انسان ان يدافع عن الشعب السوري، وان ايران ايضا لا تمتنع عن اي جهد في الدفاع عن الشعب السوري، وانها مع الاصلاحات في سوريا". وبشأن الاحتجاجات الشعبية في مصر، أوضح ولايتي أنه "لا ينبغي ان يتكرر ما حدث في أفغانستان والعراق نوعا ما، في مصر"، واصفا الأخيرة بأنها "مركز التقوى والثقافة في العالم العربي، وان كل ثورة لا بد لها من معارضين". وبشأن غزة، شدد المسؤول الإيراني على "الدور الرئيس لإيران في تحقيق النصر في غزة امام إسرائيل"، مشيرا الى أن "الذي هزم الصهاينة هي الامكانات التي وصلت الى يد الفلسطينيين، وأن أية دولة اسلامية سواء عربية ام غير عربية لم تبذل هكذا مساعدات للفلسطينيين".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة