عرضت قناة سما الفضائية لقاء أجرته مع مسافر سعودي قادم من السعودية إلى سورية عبر مطار دمشق الدولي وقد كذب المسافر السعودي ما تبثه قناة بلاده "العربية" وغيرها من القنوات عن إغلاق المطار كما أجرت عدة لقاءات مع مسافرين قادمين و لآخرون ينتظرون طائراتهم للسفر في ساحة مطار دمشق الدولي .
بدورها وزارة الإعلام أكدت أن مطار دمشق الدولي يعمل بصورة منتظمة وطريق المطار آمن كلياً ولا صحة لما تبثه بعض الفضائيات خلاف ذلك.
وكانت مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية غيداء عبد اللطيف أكدت أمس الأول أن حركة الملاحة في المطار تسير بشكل طبيعي وكامل وبحسب البرنامج المقرر.
وبينت عبد اللطيف أنه غادرت مطار دمشق الدولي جميع الرحلات المقررة صباح الجمعة إلى جدة وحلب واللاذقية مشيرة إلى أن رحلات بعد الظهر إلى بيروت والخرطوم والقاهرة ستتم وفق ما هو مبرمج.
وأشارت عبد اللطيف إلى أن الطريق إلى المطار آمن وأن جميع العاملين في مؤسسة الطيران والمطار موجودون على رأس عملهم.
ولفتت عبد اللطيف إلى أن ما تعمد على نشره القنوات الشريكة في جريمة سفك الدم السوري يأتي تكملة لفبركاتها الإعلامية التي اعتاد عليها الشعب السوري داعية إلى عدم إقحام الطيران المدني بمواضيع وأجندات سياسية لأن عمله يقتصر على مد وبناء جسور التواصل بين الشعوب.
وجددت مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية أن حركة الملاحة في مطار دمشق الدولي تسير بشكل طبيعي و كامل و بحسب البرنامج المقرر و أن جميع العاملين قائمون على راس عملهم في المطار وأن ما تروجه القنوات الشريكة في جريمة سفك الدم السوري عار من الصحة.
وبينت عبد اللطيف أنه غادرت المطار صباح السبت جميع الرحلات المقررة إلى القاهرة وجدة وعمان وحلب واللاذقية والرياض و اللاذقية-ديرالزور وبعد الظهر سوف تقلع طائرة الكويت واللاذقية والقامشلي وموسكو وفق ما هو مبرمج.
ودعت إلى عدم زج الطيران المدني في الفبركة الإعلامية وذلك استنادا الى قوانين ومعاهدة شيكاغو للنقل الجوي مؤكدة أن الجسور الجوية هي للتواصل بين الشعوب ولا يجوز لأي أحد أن يقطع هذا التواصل.
وأشارت عبد اللطيف إلى أن سورية مؤثرة في العالم من خلال موقعها الجغرافي والحضاري وأنه لا يمكن لأحد عزلها مؤكدة أن المؤسسة تعمل على نقل المسافرين وحاجياتهم في إطار عملها كأحد جسور التواصل بين الشعوب في كل انحاء العالم.
  • فريق ماسة
  • 2012-11-30
  • 11947
  • من الأرشيف

تكذيباً لقنوات الفتنة.. حركة الملاحة في مطار دمشق تسير بحسب البرنامج المقرر

عرضت قناة سما الفضائية لقاء أجرته مع مسافر سعودي قادم من السعودية إلى سورية عبر مطار دمشق الدولي وقد كذب المسافر السعودي ما تبثه قناة بلاده "العربية" وغيرها من القنوات عن إغلاق المطار كما أجرت عدة لقاءات مع مسافرين قادمين و لآخرون ينتظرون طائراتهم للسفر في ساحة مطار دمشق الدولي . بدورها وزارة الإعلام أكدت أن مطار دمشق الدولي يعمل بصورة منتظمة وطريق المطار آمن كلياً ولا صحة لما تبثه بعض الفضائيات خلاف ذلك. وكانت مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية غيداء عبد اللطيف أكدت أمس الأول أن حركة الملاحة في المطار تسير بشكل طبيعي وكامل وبحسب البرنامج المقرر. وبينت عبد اللطيف أنه غادرت مطار دمشق الدولي جميع الرحلات المقررة صباح الجمعة إلى جدة وحلب واللاذقية مشيرة إلى أن رحلات بعد الظهر إلى بيروت والخرطوم والقاهرة ستتم وفق ما هو مبرمج. وأشارت عبد اللطيف إلى أن الطريق إلى المطار آمن وأن جميع العاملين في مؤسسة الطيران والمطار موجودون على رأس عملهم. ولفتت عبد اللطيف إلى أن ما تعمد على نشره القنوات الشريكة في جريمة سفك الدم السوري يأتي تكملة لفبركاتها الإعلامية التي اعتاد عليها الشعب السوري داعية إلى عدم إقحام الطيران المدني بمواضيع وأجندات سياسية لأن عمله يقتصر على مد وبناء جسور التواصل بين الشعوب. وجددت مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية أن حركة الملاحة في مطار دمشق الدولي تسير بشكل طبيعي و كامل و بحسب البرنامج المقرر و أن جميع العاملين قائمون على راس عملهم في المطار وأن ما تروجه القنوات الشريكة في جريمة سفك الدم السوري عار من الصحة. وبينت عبد اللطيف أنه غادرت المطار صباح السبت جميع الرحلات المقررة إلى القاهرة وجدة وعمان وحلب واللاذقية والرياض و اللاذقية-ديرالزور وبعد الظهر سوف تقلع طائرة الكويت واللاذقية والقامشلي وموسكو وفق ما هو مبرمج. ودعت إلى عدم زج الطيران المدني في الفبركة الإعلامية وذلك استنادا الى قوانين ومعاهدة شيكاغو للنقل الجوي مؤكدة أن الجسور الجوية هي للتواصل بين الشعوب ولا يجوز لأي أحد أن يقطع هذا التواصل. وأشارت عبد اللطيف إلى أن سورية مؤثرة في العالم من خلال موقعها الجغرافي والحضاري وأنه لا يمكن لأحد عزلها مؤكدة أن المؤسسة تعمل على نقل المسافرين وحاجياتهم في إطار عملها كأحد جسور التواصل بين الشعوب في كل انحاء العالم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة