أكد رئيس مجلس الوزراء في لقائه  ظهر اليوم وفدا شعبيا يمثل الفعاليات الاجتماعية والأهلية من محافظة درعا أهمية هذا اللقاء في توطيد عملية التكامل والتواصل بين الحكومة وكافة المكونات الاجتماعية ونوه بجهود هذه الفعاليات في ترسيخ الوحدة الوطنية وتعزيز التآخي وتهدئة الأوضاع واحتواء الأزمة في محافظة درعا ومناطقها.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن سورية التي تعد أرض الحضارات والثقافات ومهد الديانات والرسالات السماوية تواجه مؤامرة كونية وفكرا تكفيريا يمارس الإرهاب والقتل والتدمير بما يتنافى وجوهر الإسلام والرسالات السماوية في دعوتها إلى التسامح والإخاء ونشر المحبة الإنسانية.

وقال رئيس المجلس إن سورية بصمود وتضحيات قواتها المسلحة تمضي قدما في حسم معركة الإرهاب واستئصال وجود المجموعات الإرهابية المسلحة وهي في ذات الوقت منفتحة على كل المبادرات المحلية والإقليمية والدولية التي تهدف إلى حل الأزمة الراهنة عبر الحوار ورفض العنف والتدخلات الخارجية وإعادة بناء سورية تعددية ديمقراطية عبر نتائج الانتخابات وصناديق الاقتراع.

وتطرق الدكتور الحلقي إلى مهمة الحكومة في هذه المرحلة وتتمثل في تأمين متطلبات صمود شعبنا وتأمين احتياجاته ومستلزماته الأساسية من سلع ومواد غذائية ودوائية ومشتقات نفطية رغم ظروف الحصار والأزمة والعقوبات الاقتصادية.

من جانبهم أكد أعضاء وفد الفعاليات الاجتماعية والأهلية رفضهم كل أشكال التطرف ونبذهم للعنف وتمسكهم بالمواقف والثوابت الوطنية وأعربوا عن إيمانهم بقدرة سورية على الخروج من الأزمة الراهنة واستعادة أمنها واستقرارها وما عرفت به من تآخ وتعايش بين كافة مكونات المجتمع السوري ونسيجه الاجتماعي على مدى التاريخ.

وجرى في اللقاء استعراض الأوضاع الخدمية والتنموية في محافظة درعا ومناطقها حيث عرض أعضاء الوفد بعض القضايا الخدمية والمطالب العامة التي تمثلت في إحداث جامعة في المنطقة الجنوبية وزيادة فروع جامعة دمشق في درعا وإحداث مراكز صحية ومراكز ثقافية في بعض مدنها ومعالجة موقع السكن الشبابي في إزرع وإحداث بوابات للانترنت في خبب واستكمال وتنفيذ مشاريع للصرف الصحي ومحطات للمعالجة في بعض المناطق والتجمعات السكنية إضافة إلى معالجة وضع الجامعات الخاصة وتأمين فرص عمل ومحاسبة الفاسدين.

وأكد رئيس مجلس الوزراء اهتمام الحكومة بهذه القضايا ومتابعة تنفيذها ومعالجتها وفق الأولوية والحاجة والامكانات المتوافرة والمتاحة.

حضر اللقاء تيسير الزعبي الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء.

  • فريق ماسة
  • 2012-11-23
  • 12932
  • من الأرشيف

الحلقي يلتقي الفعاليات الاجتماعية والأهلية في درعا

أكد رئيس مجلس الوزراء في لقائه  ظهر اليوم وفدا شعبيا يمثل الفعاليات الاجتماعية والأهلية من محافظة درعا أهمية هذا اللقاء في توطيد عملية التكامل والتواصل بين الحكومة وكافة المكونات الاجتماعية ونوه بجهود هذه الفعاليات في ترسيخ الوحدة الوطنية وتعزيز التآخي وتهدئة الأوضاع واحتواء الأزمة في محافظة درعا ومناطقها. وبين رئيس مجلس الوزراء أن سورية التي تعد أرض الحضارات والثقافات ومهد الديانات والرسالات السماوية تواجه مؤامرة كونية وفكرا تكفيريا يمارس الإرهاب والقتل والتدمير بما يتنافى وجوهر الإسلام والرسالات السماوية في دعوتها إلى التسامح والإخاء ونشر المحبة الإنسانية. وقال رئيس المجلس إن سورية بصمود وتضحيات قواتها المسلحة تمضي قدما في حسم معركة الإرهاب واستئصال وجود المجموعات الإرهابية المسلحة وهي في ذات الوقت منفتحة على كل المبادرات المحلية والإقليمية والدولية التي تهدف إلى حل الأزمة الراهنة عبر الحوار ورفض العنف والتدخلات الخارجية وإعادة بناء سورية تعددية ديمقراطية عبر نتائج الانتخابات وصناديق الاقتراع. وتطرق الدكتور الحلقي إلى مهمة الحكومة في هذه المرحلة وتتمثل في تأمين متطلبات صمود شعبنا وتأمين احتياجاته ومستلزماته الأساسية من سلع ومواد غذائية ودوائية ومشتقات نفطية رغم ظروف الحصار والأزمة والعقوبات الاقتصادية. من جانبهم أكد أعضاء وفد الفعاليات الاجتماعية والأهلية رفضهم كل أشكال التطرف ونبذهم للعنف وتمسكهم بالمواقف والثوابت الوطنية وأعربوا عن إيمانهم بقدرة سورية على الخروج من الأزمة الراهنة واستعادة أمنها واستقرارها وما عرفت به من تآخ وتعايش بين كافة مكونات المجتمع السوري ونسيجه الاجتماعي على مدى التاريخ. وجرى في اللقاء استعراض الأوضاع الخدمية والتنموية في محافظة درعا ومناطقها حيث عرض أعضاء الوفد بعض القضايا الخدمية والمطالب العامة التي تمثلت في إحداث جامعة في المنطقة الجنوبية وزيادة فروع جامعة دمشق في درعا وإحداث مراكز صحية ومراكز ثقافية في بعض مدنها ومعالجة موقع السكن الشبابي في إزرع وإحداث بوابات للانترنت في خبب واستكمال وتنفيذ مشاريع للصرف الصحي ومحطات للمعالجة في بعض المناطق والتجمعات السكنية إضافة إلى معالجة وضع الجامعات الخاصة وتأمين فرص عمل ومحاسبة الفاسدين. وأكد رئيس مجلس الوزراء اهتمام الحكومة بهذه القضايا ومتابعة تنفيذها ومعالجتها وفق الأولوية والحاجة والامكانات المتوافرة والمتاحة. حضر اللقاء تيسير الزعبي الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة