أعلن في دبي الاسبوع الماضي عن فوز الأستاذ عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية بجائزة التميز في المنطقة العربية لفئة "القيادة الحكيمة في مجال قطاع المصارف العربية" لعام 2012 والتي تمنحها المنظمة العربية للتنمية الادارية التابعة للجامعة العربية بالتعاون مع أكاديمية تتويج لجوائز التميز في المنطقة العربية.

وقد تسلم الأستاذ عدنان أحمد يوسف الوشاح الأرجواني مزينا بوسام الاستحقاق الذهبي مع شهادة البراءة في مجال " القيادة الحكيمة في مجال قطاع المصارف على مستوى الوطن العربي" وذلك في حفل التتويج الكبير الذي نظم برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي العهد ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبيوبحضور عدد من الوزراء والسفراء العرب والمسئولين في المصارف والمؤسسات المالية والشركات والمدعوين.

ويهدف هذا الحدث الأول من نوعه في العالم العربي إلى إبراز دور شخصيات وقيادات عربية ساهمت في تقديم مبادرات وإنجازات متميزة في مجالات أعمالها.كما يتضمن برنامج التتويج إبراز دور الشركات الحائزة على شهادات التميز في الوطن العربي وشهادة الجودة العالمية ISO، تحديدا في هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة العربية بهدف نقل صورة إيجابية عن القيادات الشابة وأظهار هويتهم الحضارية والتزامهم بالمعايير الدولية الهادفة إلى تطوير أساليب الإدارة والقيادة الحكيمة.

وبمناسبة فوزه بهذه الجائزة العربية المتميزة قال الأستاذ عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية "في الوقت الذي أعبر فيه عن بالغ أعتزازي بهذه الجائزة القيمة، فأني أعتبرها أنجاز ليس شخصيا لي فحسب، بل وأنجاز لمملكة البحرين الذي كرست تجربة طويلة وغنية في المجال المصرفي العربي والإسلامي والعالمي هيئت الظروف الملائمة لبروز القيادات المصرفية، كما أنها شهادة على النهج المصرفي الإسلامي الملتزم بتقديم خدمات ومنتجات تقدم مساهمة حقيقية في أعمار المجتمعات التي تعمل فيها في إطار استراتيجيات عمل حكيمة وحصيفة، كما أنني أشارك كافة زملائي في مجموعة البركة المصرفية والوحدات التابعة لها في هذا الإنجاز وأعتبره تقديرا لجهودهم جميعا".

ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية هي شركة مساهمة بحرينية مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين و نازداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلي حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها، وقد حصلت المجموعة على تصنيف ائتماني بدرجة –BBB و 3–A (للالتزامات قصيرة الأجل) من قبل مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية. وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفية التجزئة ، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة،. هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 1.9 مليار دولار أمريكي.

وللمجموعة انتشاراً جغرافياًّ واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمسةعشر دولة تدير أكثر من 400 فرع في كل من: الأردن ، تونس ، السودان ، تركيا ، مملكة البحرين ، مصر ، الجزائر ، باكستان ، جنوب أفريقيا ، لبنان ، سوريــة ، اندونيسيا ، ليبيا ، العراق والمملكة العربية السعودية .
  • فريق ماسة
  • 2012-11-14
  • 13382
  • من الأرشيف

الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة يتوج بجائزة التميز في المنطقة العربية

أعلن في دبي الاسبوع الماضي عن فوز الأستاذ عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية بجائزة التميز في المنطقة العربية لفئة "القيادة الحكيمة في مجال قطاع المصارف العربية" لعام 2012 والتي تمنحها المنظمة العربية للتنمية الادارية التابعة للجامعة العربية بالتعاون مع أكاديمية تتويج لجوائز التميز في المنطقة العربية. وقد تسلم الأستاذ عدنان أحمد يوسف الوشاح الأرجواني مزينا بوسام الاستحقاق الذهبي مع شهادة البراءة في مجال " القيادة الحكيمة في مجال قطاع المصارف على مستوى الوطن العربي" وذلك في حفل التتويج الكبير الذي نظم برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي العهد ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبيوبحضور عدد من الوزراء والسفراء العرب والمسئولين في المصارف والمؤسسات المالية والشركات والمدعوين. ويهدف هذا الحدث الأول من نوعه في العالم العربي إلى إبراز دور شخصيات وقيادات عربية ساهمت في تقديم مبادرات وإنجازات متميزة في مجالات أعمالها.كما يتضمن برنامج التتويج إبراز دور الشركات الحائزة على شهادات التميز في الوطن العربي وشهادة الجودة العالمية ISO، تحديدا في هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة العربية بهدف نقل صورة إيجابية عن القيادات الشابة وأظهار هويتهم الحضارية والتزامهم بالمعايير الدولية الهادفة إلى تطوير أساليب الإدارة والقيادة الحكيمة. وبمناسبة فوزه بهذه الجائزة العربية المتميزة قال الأستاذ عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية "في الوقت الذي أعبر فيه عن بالغ أعتزازي بهذه الجائزة القيمة، فأني أعتبرها أنجاز ليس شخصيا لي فحسب، بل وأنجاز لمملكة البحرين الذي كرست تجربة طويلة وغنية في المجال المصرفي العربي والإسلامي والعالمي هيئت الظروف الملائمة لبروز القيادات المصرفية، كما أنها شهادة على النهج المصرفي الإسلامي الملتزم بتقديم خدمات ومنتجات تقدم مساهمة حقيقية في أعمار المجتمعات التي تعمل فيها في إطار استراتيجيات عمل حكيمة وحصيفة، كما أنني أشارك كافة زملائي في مجموعة البركة المصرفية والوحدات التابعة لها في هذا الإنجاز وأعتبره تقديرا لجهودهم جميعا". ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية هي شركة مساهمة بحرينية مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين و نازداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلي حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها، وقد حصلت المجموعة على تصنيف ائتماني بدرجة –BBB و 3–A (للالتزامات قصيرة الأجل) من قبل مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية. وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفية التجزئة ، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة،. هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 1.9 مليار دولار أمريكي. وللمجموعة انتشاراً جغرافياًّ واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمسةعشر دولة تدير أكثر من 400 فرع في كل من: الأردن ، تونس ، السودان ، تركيا ، مملكة البحرين ، مصر ، الجزائر ، باكستان ، جنوب أفريقيا ، لبنان ، سوريــة ، اندونيسيا ، ليبيا ، العراق والمملكة العربية السعودية .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة