ضمن فعاليات الجولة العاشرة من منافسات الليغا الاسبانية شهد مساء السبت المباريات الاهم كونها شملت الفرق الاولى في الترتيب، وتفاوتت نتيجتها بين الفوز والخسارة حيث فاز برشلونة والريال في مقابل هزيمة اتلتيكو مدريد وملقة.

وبات برشلونة متحرراً من اتلتيكو في صدارة الترتيب، بعد ان حقق فوزاً مريحاً على سيلتا فيغو على ارضية الكامب نو بثلاثة اهداف مقابل هدف ، وحقق البرشا انتصاراً كان ينتظره محبيه بفارغ الصبر ، وكان اللافت في المباراة مشاركة النجم الاول للبلوغرانا ليونيل ميسي بعد ولادة ابنه بالرغم من عدم مشاركته في التدريبات الاخيرة للفريق ولكنه أبى ان يغيب عن اللقاء من اجل مساعدة فريقه على حصد نقاط جديدة في اطار سعيهم لاحراز اللقب .

وكانت المباراة من جانب واحد ، ضغط كتالوني كبير واعتماد سيلتا فيغو على الهجمات المرتدة والتي كانوا منظمين بها كثيراً وسط الضياع الدفاعي في برشلونة لكثرة الاصابات. وبعد اهداف لكل من ادريانو وانييستا وفيا وألبا لصالح برشلونة، سجل هدف سلتا فيغو اللاعب بيرميغو . وحاول النجم ميسي تسجيل هدف في المباراة ليس لزيادة غلته من الاهداف بل لاهدائه لابنه تياغو المولود حديثاً ولكن ذلك لم يحصل ليخرج البرشا فائزاً ومعززاً صدارته لليغا .

في المقابل، كان ريال مدريد يواصل مسيرته الناجحة بعد بداية متعثرة في الليغا، وهزم فريق ريال سرقسطة برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من هيغواين ودي ماريا ومودريتش  وايسيان. واللافت كان عدم استفادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من عدم تسجيل ميسي هدف مع فريقه، فقام بالمثل واكتفى بمشاهدة اول اهداف مودريتش وايسيان مع فريقهما الملكي.

 

من جهته، عانى اتلتيكو مدريد من خسارته الاولى هذا الموسم وكانت امام فريق فالنسيا بهدفين دون رد. وقد نجح الخفافيش في امتصاص فورة لاعبي اتلتيكو وحماستهم فحافظوا على هدف سولدادو منذ الدقيقة 20 وصدوا الهجمات المتتالية لاتلتيكو، حتى انهم لعبوا في  الوقت بدل الضائع بعشرةلاعبين وسجلوا هدفاً ثانياً.

وفي مباراة اخرى تعرض نادي ملقة الى خسارة مفاجئة امام رايو فاليكانو بهدفين لهدف لتقف مسيرة ملقة الرائعة في الاونة الاخيرة الى خسارة غير متوقعة .

  • فريق ماسة
  • 2012-11-03
  • 10335
  • من الأرشيف

الليغا:ميسي الاب لا يسجل والبرشا ينفرد، مدريد حزينة على اتلتيكو وسعيدة للريال

ضمن فعاليات الجولة العاشرة من منافسات الليغا الاسبانية شهد مساء السبت المباريات الاهم كونها شملت الفرق الاولى في الترتيب، وتفاوتت نتيجتها بين الفوز والخسارة حيث فاز برشلونة والريال في مقابل هزيمة اتلتيكو مدريد وملقة. وبات برشلونة متحرراً من اتلتيكو في صدارة الترتيب، بعد ان حقق فوزاً مريحاً على سيلتا فيغو على ارضية الكامب نو بثلاثة اهداف مقابل هدف ، وحقق البرشا انتصاراً كان ينتظره محبيه بفارغ الصبر ، وكان اللافت في المباراة مشاركة النجم الاول للبلوغرانا ليونيل ميسي بعد ولادة ابنه بالرغم من عدم مشاركته في التدريبات الاخيرة للفريق ولكنه أبى ان يغيب عن اللقاء من اجل مساعدة فريقه على حصد نقاط جديدة في اطار سعيهم لاحراز اللقب . وكانت المباراة من جانب واحد ، ضغط كتالوني كبير واعتماد سيلتا فيغو على الهجمات المرتدة والتي كانوا منظمين بها كثيراً وسط الضياع الدفاعي في برشلونة لكثرة الاصابات. وبعد اهداف لكل من ادريانو وانييستا وفيا وألبا لصالح برشلونة، سجل هدف سلتا فيغو اللاعب بيرميغو . وحاول النجم ميسي تسجيل هدف في المباراة ليس لزيادة غلته من الاهداف بل لاهدائه لابنه تياغو المولود حديثاً ولكن ذلك لم يحصل ليخرج البرشا فائزاً ومعززاً صدارته لليغا . في المقابل، كان ريال مدريد يواصل مسيرته الناجحة بعد بداية متعثرة في الليغا، وهزم فريق ريال سرقسطة برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من هيغواين ودي ماريا ومودريتش  وايسيان. واللافت كان عدم استفادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من عدم تسجيل ميسي هدف مع فريقه، فقام بالمثل واكتفى بمشاهدة اول اهداف مودريتش وايسيان مع فريقهما الملكي.   من جهته، عانى اتلتيكو مدريد من خسارته الاولى هذا الموسم وكانت امام فريق فالنسيا بهدفين دون رد. وقد نجح الخفافيش في امتصاص فورة لاعبي اتلتيكو وحماستهم فحافظوا على هدف سولدادو منذ الدقيقة 20 وصدوا الهجمات المتتالية لاتلتيكو، حتى انهم لعبوا في  الوقت بدل الضائع بعشرةلاعبين وسجلوا هدفاً ثانياً. وفي مباراة اخرى تعرض نادي ملقة الى خسارة مفاجئة امام رايو فاليكانو بهدفين لهدف لتقف مسيرة ملقة الرائعة في الاونة الاخيرة الى خسارة غير متوقعة .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة