أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء أن هناك جهودا كبيرة تبذلها مؤسسات و وزارات الدولة لإعادة تأهيل البنى التحتية للمناطق التي خربتها المجموعات الإرهابية المسلحة وتقديم كل الخدمات الضرورية من أجل عودة الأسر المهجرة وإعادة الحياة والاستقرار والأمان إليها بفضل جهود قواتنا المسلحة الباسلة بعد القضاء على فلول هذه المجموعات الإرهابية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء خلال جولة تفقدية له اليوم على عدد من مراكز إيواء الأسر المهجرة في دمشق أن هدف هذه الجولة هو الوقوف على حقيقة ما يقدم من خدمات للاسر المهجرة في هذه المراكز من غذاء وكساء وخدمات صحية وكل مستلزمات الحياة الكريمة مؤكدا ضرورة استمرار تقديم كل احتياجات هذه الأسر وتقديم الرعاية اللازمة للأطفال والرضع ريثما يتم تأهيل المناطق التي هجروا منها.

وبين الدكتور الحلقي أن الحكومة مستمرة في العمل على إعادة الأمن والهدوء والاستقرار لمختلف المناطق في سورية وإعادة تأهيل البنى التحتية والخدمية لبعض المناطق التي أصابها الضرر بسبب اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة وتقديم سلفة مالية مبدئية تصل نسبتها إلى 50 بالمئة من حجم الأضرار للأسر المتضررة التي عادت إلى مناطق سكنها الأساسية في حين ستقدم الحكومة المبالغ المتبقية في مطلع العام القادم حيث تم رصد مبلغ 30 مليار ليرة سورية لاعادة البناء والاعمار.

وأشار إلى أن عدد الأسر المهجرة في حالة تناقص بسبب عودة الأمن والاستقرار إلى مختلف المناطق على مساحة أرض الوطن بفضل جهود وتضحيات قواتنا المسلحة الباسلة مؤكدا أن الحكومة مستمرة بالعمل على إعادة تأهيل البنى التحتية لهذه المناطق وتقديم كل الخدمات اللازمة لها من ماء وكهرباء ومدارس ومشاف وطرقات وغيرها.

ودعا رئيس مجلس الوزراء جميع الأسر التي هجرتها المجموعات الإرهابية المسلحة من مناطق سكنها والتي أصبحت مناطقها آمنة ومخدمة إلى العودة إليها من أجل اعادة نبض الحياة اليها ولم الشمل والدخول في دورة التنمية الاقتصادية والحالة الاجتماعية المستقرة.

وأبدى عدد من الأسر المهجرة في تلك المراكز تمسكهم ببلدهم سورية ووحدته الوطنية وعدم مغادرته الى مخيمات اللجوء خارج أرض الوطن معربين عن تقديرهم للجهود التي تبذلها قواتنا المسلحة والحكومة ومنظمات المجتمع الاهلي من خدمات ورعاية لهم.

رافق رئيس مجلس الوزراء في الجولة وزراء التربية والشؤون الاجتماعية والعمل والهلال الأحمر العربي السوري ومحافظ دمشق.

  • فريق ماسة
  • 2012-10-27
  • 11603
  • من الأرشيف

الحلقي يتفقد مراكز إيواء الأسر المهجرة في دمشق

أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء أن هناك جهودا كبيرة تبذلها مؤسسات و وزارات الدولة لإعادة تأهيل البنى التحتية للمناطق التي خربتها المجموعات الإرهابية المسلحة وتقديم كل الخدمات الضرورية من أجل عودة الأسر المهجرة وإعادة الحياة والاستقرار والأمان إليها بفضل جهود قواتنا المسلحة الباسلة بعد القضاء على فلول هذه المجموعات الإرهابية. وأوضح رئيس مجلس الوزراء خلال جولة تفقدية له اليوم على عدد من مراكز إيواء الأسر المهجرة في دمشق أن هدف هذه الجولة هو الوقوف على حقيقة ما يقدم من خدمات للاسر المهجرة في هذه المراكز من غذاء وكساء وخدمات صحية وكل مستلزمات الحياة الكريمة مؤكدا ضرورة استمرار تقديم كل احتياجات هذه الأسر وتقديم الرعاية اللازمة للأطفال والرضع ريثما يتم تأهيل المناطق التي هجروا منها. وبين الدكتور الحلقي أن الحكومة مستمرة في العمل على إعادة الأمن والهدوء والاستقرار لمختلف المناطق في سورية وإعادة تأهيل البنى التحتية والخدمية لبعض المناطق التي أصابها الضرر بسبب اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة وتقديم سلفة مالية مبدئية تصل نسبتها إلى 50 بالمئة من حجم الأضرار للأسر المتضررة التي عادت إلى مناطق سكنها الأساسية في حين ستقدم الحكومة المبالغ المتبقية في مطلع العام القادم حيث تم رصد مبلغ 30 مليار ليرة سورية لاعادة البناء والاعمار. وأشار إلى أن عدد الأسر المهجرة في حالة تناقص بسبب عودة الأمن والاستقرار إلى مختلف المناطق على مساحة أرض الوطن بفضل جهود وتضحيات قواتنا المسلحة الباسلة مؤكدا أن الحكومة مستمرة بالعمل على إعادة تأهيل البنى التحتية لهذه المناطق وتقديم كل الخدمات اللازمة لها من ماء وكهرباء ومدارس ومشاف وطرقات وغيرها. ودعا رئيس مجلس الوزراء جميع الأسر التي هجرتها المجموعات الإرهابية المسلحة من مناطق سكنها والتي أصبحت مناطقها آمنة ومخدمة إلى العودة إليها من أجل اعادة نبض الحياة اليها ولم الشمل والدخول في دورة التنمية الاقتصادية والحالة الاجتماعية المستقرة. وأبدى عدد من الأسر المهجرة في تلك المراكز تمسكهم ببلدهم سورية ووحدته الوطنية وعدم مغادرته الى مخيمات اللجوء خارج أرض الوطن معربين عن تقديرهم للجهود التي تبذلها قواتنا المسلحة والحكومة ومنظمات المجتمع الاهلي من خدمات ورعاية لهم. رافق رئيس مجلس الوزراء في الجولة وزراء التربية والشؤون الاجتماعية والعمل والهلال الأحمر العربي السوري ومحافظ دمشق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة