رفعت الحكومة السورية خطابا إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تشير فيه الى أن العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى على دمشق «غير أخلاقية وغير مشروعة» وتضر بالأطفال.

وجاء الخطاب ردا على تقرير أصدرته ممثلة بان الخاصة لشؤون الأطفال والصراعات المسلحة ليلى زروقي، ويتهم كلا الجانبين في سوريا باستهداف الأطفال بالتفجيرات والعنف الجنسي والتعذيب.

واعتبرت الحكومة السورية أن «المزاعم الموجهة لها ليست مبنية على أساس ومغلوطة، وتعتمد على ما يردده الإعلام وجماعات المعارضة أكثر من اعتمادها على الحقائق». وكتب السفير السوري لدى الأمم المتحدة بشار جعفري في الخطاب أن «الأطفال هم الفئة الأكثر تضررا بسبب العقوبات وآثارها على القطاعات المختلفة خاصة القطاع الصحي».

وأضاف أن «صعوبة صرف العملة بسبب الحصار المفروض على البنوك الوطنية، أثّر على استيراد لقاحات الأطفال وتوافر الأدوية ورفع تكلفة المعدات الطبية. ولفت الى إن «حكومته دعت إلى الكشف عن الطبيعة غير الأخلاقية وغير المشروعة، للعقوبات المفروضة على سوريا».

وتقول منظمة الصحة العالمية إن «سوريا كانت تنتج 90 في المئة من الأدوية والعقاقير، قبل اندلاع الصراع لكن الإنتاج تضرر بسبب القتال ونقص المواد الخام وأثر العقوبات وارتفاع تكلفة الوقود».

  • فريق ماسة
  • 2012-10-23
  • 8484
  • من الأرشيف

الحكومة السورية في رسالة الى بان كي مون الأطفال هم الأكثر تضرراً من العقوبات

                        رفعت الحكومة السورية خطابا إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تشير فيه الى أن العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى على دمشق «غير أخلاقية وغير مشروعة» وتضر بالأطفال. وجاء الخطاب ردا على تقرير أصدرته ممثلة بان الخاصة لشؤون الأطفال والصراعات المسلحة ليلى زروقي، ويتهم كلا الجانبين في سوريا باستهداف الأطفال بالتفجيرات والعنف الجنسي والتعذيب. واعتبرت الحكومة السورية أن «المزاعم الموجهة لها ليست مبنية على أساس ومغلوطة، وتعتمد على ما يردده الإعلام وجماعات المعارضة أكثر من اعتمادها على الحقائق». وكتب السفير السوري لدى الأمم المتحدة بشار جعفري في الخطاب أن «الأطفال هم الفئة الأكثر تضررا بسبب العقوبات وآثارها على القطاعات المختلفة خاصة القطاع الصحي». وأضاف أن «صعوبة صرف العملة بسبب الحصار المفروض على البنوك الوطنية، أثّر على استيراد لقاحات الأطفال وتوافر الأدوية ورفع تكلفة المعدات الطبية. ولفت الى إن «حكومته دعت إلى الكشف عن الطبيعة غير الأخلاقية وغير المشروعة، للعقوبات المفروضة على سوريا». وتقول منظمة الصحة العالمية إن «سوريا كانت تنتج 90 في المئة من الأدوية والعقاقير، قبل اندلاع الصراع لكن الإنتاج تضرر بسبب القتال ونقص المواد الخام وأثر العقوبات وارتفاع تكلفة الوقود».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة