ذكرت بعض المواقع الالكترونية أن مصادر مقربة أكدت لها أن رجل الأعمال السوري نجيب العساف انتقل إلى جوار ربه إثر مرض ألم به مؤخراً.

والراحل هو الشريك السوري لأكبر مصنع للسكر في سورية، وهي "شركة السكر الوطنية" والتي أغلقت مؤخراً وتوقفت عن العمل إثر خلافات بينه وبين شريكه الأميركي، والتي سبقها حجز على أمواله لصالح أحد المصارف السورية، ثم جرى رفع الحجز بحكم قضائي في شهر شباط فبراير من العام الحالي.

وكان العساف افتتح عام 2009 أكبر مصنع للسكر في سورية "شركة السكر الوطنية" في حمص برأسمال 90 مليون دولار، وبمشاركة مستثمرين أميركيين وبرازيليين وإماراتيّين وكويتيّين وسعوديّين.

والعساف رحل عن عمر هو في بداية السبعينات، وله من الذرية أربعة فتيات، ويساهم مع بناته في الشركة "العربية للتأمين – سورية"، والشركة "السورية العربية للتأمين".

ويعتبر من المؤسسين الرئيسيين للمصرف "الدولي للتجارة والتمويل"، حيث تملك بناته ريم وهبة ولما وآية، 2% من رأسمال المصرف، أو ما يعادل 100 مليون ليرة سورية من رأس المال.

  • فريق ماسة
  • 2012-09-07
  • 13465
  • من الأرشيف

أنباء عن رحيل رجل الأعمال السوري نجيب عساف إثر مرض عضال

ذكرت بعض المواقع الالكترونية أن مصادر مقربة أكدت لها أن رجل الأعمال السوري نجيب العساف انتقل إلى جوار ربه إثر مرض ألم به مؤخراً. والراحل هو الشريك السوري لأكبر مصنع للسكر في سورية، وهي "شركة السكر الوطنية" والتي أغلقت مؤخراً وتوقفت عن العمل إثر خلافات بينه وبين شريكه الأميركي، والتي سبقها حجز على أمواله لصالح أحد المصارف السورية، ثم جرى رفع الحجز بحكم قضائي في شهر شباط فبراير من العام الحالي. وكان العساف افتتح عام 2009 أكبر مصنع للسكر في سورية "شركة السكر الوطنية" في حمص برأسمال 90 مليون دولار، وبمشاركة مستثمرين أميركيين وبرازيليين وإماراتيّين وكويتيّين وسعوديّين. والعساف رحل عن عمر هو في بداية السبعينات، وله من الذرية أربعة فتيات، ويساهم مع بناته في الشركة "العربية للتأمين – سورية"، والشركة "السورية العربية للتأمين". ويعتبر من المؤسسين الرئيسيين للمصرف "الدولي للتجارة والتمويل"، حيث تملك بناته ريم وهبة ولما وآية، 2% من رأسمال المصرف، أو ما يعادل 100 مليون ليرة سورية من رأس المال.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة