بحث الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء اليوم مع عبد الله بن يحيى ممثل منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة /الفاو/ برامج المنظمة ومشاريعها الإنمائية والانسانية في سورية.

وتركز البحث على مجالات التعاون التي تشمل ادخال مشاريع جديدة منها.. زراعة الرز الجاف وهو محصول استراتيجي لا يحتاج إلى كميات كبيرة من المياه ويتيح لسورية تأمين احتياجاتها من مادة الرز المستورد من الاسواق الخارجية وادخال محاصيل جديدة ذات مردودية انتاجية عالية في وحدة المساحة تهدف الى تحسين الوضع الاقتصادي للاسر ذات الحيازات الزراعية الصغيرة.

كما تناول اللقاء بحث مشروع تنمية وتطوير الثروة السمكية في سورية.

يذكر أن هذه المشاريع تندرج ضمن اطار وتوجهات الحكومة الرامية إلى تطوير القطاع الزراعي وخططها لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

  • فريق ماسة
  • 2012-09-02
  • 9415
  • من الأرشيف

الرز الجاف سيزرع في سورية..الحلقي يبحث مع ممثل منظمة الفاو برامج المنظمة في سورية

بحث الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء اليوم مع عبد الله بن يحيى ممثل منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة /الفاو/ برامج المنظمة ومشاريعها الإنمائية والانسانية في سورية. وتركز البحث على مجالات التعاون التي تشمل ادخال مشاريع جديدة منها.. زراعة الرز الجاف وهو محصول استراتيجي لا يحتاج إلى كميات كبيرة من المياه ويتيح لسورية تأمين احتياجاتها من مادة الرز المستورد من الاسواق الخارجية وادخال محاصيل جديدة ذات مردودية انتاجية عالية في وحدة المساحة تهدف الى تحسين الوضع الاقتصادي للاسر ذات الحيازات الزراعية الصغيرة. كما تناول اللقاء بحث مشروع تنمية وتطوير الثروة السمكية في سورية. يذكر أن هذه المشاريع تندرج ضمن اطار وتوجهات الحكومة الرامية إلى تطوير القطاع الزراعي وخططها لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة