اعتبر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ابأن اقامة مناطق عازلة في سورية، كما اقترح الرئيس فرنسوا هولاند الاثنين، امر "شديد التعقيد" ويتطلب خصوصا اقامة منطقة حظر جوي جزئي.

وقال فابيوس لإذاعة فرانس انتير: "اذا تجمع هؤلاء الاشخاص (اللاجئون) في مناطق محررة خاضعة لسيطرة الجيش السوري الجديد، سيكون من الضروري حمايتهم. وهذا يسمى منطقة عازلة. نحن نفكر حاليا في ذلك، الامر شديد التعقيد. ولا نستطيع القيام به بدون موافقة الاتراك ودول اخرى".

وأشار الوزير الفرنسي إلى أن "اقامة منطقة عازلة بدون منطقة حظر جوي امر مستحيل"، معتبراً أيضاً انه "لضمان الحماية (للاجئين) يجب ان تكون لدينا وسائل مضادة للطائرات ووسائل جوية"، موضحاً الوزير الى ان هذا شيء لا تستيطع القوات الفرنسية القيام به وحدها، مذكراً بأنه لا مجال للالتفاف على دور مجلس الامن. واعتبر انه رغم الفيتو المزدوج الروسي والصيني للمرة الثالثة منذ نحو عام ونصف العام من النزاع "ما زلنا نؤمن بالشرعية الدولية".


  • فريق ماسة
  • 2012-08-29
  • 8086
  • من الأرشيف

وزير الخارجية الفرنسي يعترف بان اقامة مناطق عازلة في سورية "امر شديد التعقيد" ولا مجال للالتفاف على دور مجلس الامن

اعتبر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ابأن اقامة مناطق عازلة في سورية، كما اقترح الرئيس فرنسوا هولاند الاثنين، امر "شديد التعقيد" ويتطلب خصوصا اقامة منطقة حظر جوي جزئي. وقال فابيوس لإذاعة فرانس انتير: "اذا تجمع هؤلاء الاشخاص (اللاجئون) في مناطق محررة خاضعة لسيطرة الجيش السوري الجديد، سيكون من الضروري حمايتهم. وهذا يسمى منطقة عازلة. نحن نفكر حاليا في ذلك، الامر شديد التعقيد. ولا نستطيع القيام به بدون موافقة الاتراك ودول اخرى". وأشار الوزير الفرنسي إلى أن "اقامة منطقة عازلة بدون منطقة حظر جوي امر مستحيل"، معتبراً أيضاً انه "لضمان الحماية (للاجئين) يجب ان تكون لدينا وسائل مضادة للطائرات ووسائل جوية"، موضحاً الوزير الى ان هذا شيء لا تستيطع القوات الفرنسية القيام به وحدها، مذكراً بأنه لا مجال للالتفاف على دور مجلس الامن. واعتبر انه رغم الفيتو المزدوج الروسي والصيني للمرة الثالثة منذ نحو عام ونصف العام من النزاع "ما زلنا نؤمن بالشرعية الدولية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة