أقرّ وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو بعدم وجود صلة بين سورية وموجة الهجمات المتصاعدة من قبل حزب العمال الكردستاني في تركيا، معترفاً أن سورية لا علاقة لها بالتوتر الحاصل الذي تشهده تركيا.

وفي مقابلة مع التلفزيون التركي قال داود اوغلو: "الإضطرابات في تركيا لم تظهر نتيجة للتطورات في سورية، إنها مشكلة استمرت 30 عاماً، ومرد هذه التوترات إلى سورية سيكون نهجاً قاصراً".

وتشهد تركيا موجة من الهجمات على مدى الأسابيع القليلة الماضية في عدة مناطق في جنوب وجنوب شرق تركيا الذي ينشط فيه مسلحو حزب العامل الكردستاني الانفصالي.

وتأتي تصريحات داود اوغلو كرد على الحملة التي شنها عدد من المسؤولين الاتراك، ومن بينهم بعض اعضاء حزب "العدالة والتنمية" الحاكم زاعمين بأن حزب العمال يحصل على دعم من السلطات السورية وجماعات كردية في سورية.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-25
  • 13397
  • من الأرشيف

أوغلو: لاعلاقة لسورية بالتوتر الحاصل في تركيا ..واتهامها نهج قاصر

أقرّ وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو بعدم وجود صلة بين سورية وموجة الهجمات المتصاعدة من قبل حزب العمال الكردستاني في تركيا، معترفاً أن سورية لا علاقة لها بالتوتر الحاصل الذي تشهده تركيا. وفي مقابلة مع التلفزيون التركي قال داود اوغلو: "الإضطرابات في تركيا لم تظهر نتيجة للتطورات في سورية، إنها مشكلة استمرت 30 عاماً، ومرد هذه التوترات إلى سورية سيكون نهجاً قاصراً". وتشهد تركيا موجة من الهجمات على مدى الأسابيع القليلة الماضية في عدة مناطق في جنوب وجنوب شرق تركيا الذي ينشط فيه مسلحو حزب العامل الكردستاني الانفصالي. وتأتي تصريحات داود اوغلو كرد على الحملة التي شنها عدد من المسؤولين الاتراك، ومن بينهم بعض اعضاء حزب "العدالة والتنمية" الحاكم زاعمين بأن حزب العمال يحصل على دعم من السلطات السورية وجماعات كردية في سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة