ذكرت وسائل الإعلام أن مسلحين قاموا باغتيال المخرج السينمائي بسام محي الدين حسين وذلك بإطلاق الرصاص عليه أمام منزله في بلدة عرطوز. ويعد حسين مخرج الأفلام الوثائقية من الشخصيات الاجتماعية المحبوبة في عرطوز حيث عمل على عدد من المشاريع الإنمائية فيها.

و الشهيد "بسام محي الدين حسين" من مواليد مدينة "طرطوس" عام "1955"، حائز على ماجستير آداب في الإخراج السينمائي والتلفزيوني بدرجة جيد جدا من الأكاديمية الوطنية للمسرح والفنون السينمائية "كريستيو سرافوف" من "صوفيا - بلغاريا"، يعمل في المؤسسة العامة للسينما منذ العام "1984"، عضو نقابة الفنانين السوريين، وعضو في المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية التابع لوزارة التعليم العالي، ومؤسس جمعية "آسيريا ثقافة وفن" الهادفة إلى خلق حالة تواصلية مع جيل الشباب ثقافيا وفنيا وأدبيا.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-06
  • 10703
  • من الأرشيف

اغتيال المخرج السينمائي بسام حسين أمام منزله في عرطوز

ذكرت وسائل الإعلام أن مسلحين قاموا باغتيال المخرج السينمائي بسام محي الدين حسين وذلك بإطلاق الرصاص عليه أمام منزله في بلدة عرطوز. ويعد حسين مخرج الأفلام الوثائقية من الشخصيات الاجتماعية المحبوبة في عرطوز حيث عمل على عدد من المشاريع الإنمائية فيها. و الشهيد "بسام محي الدين حسين" من مواليد مدينة "طرطوس" عام "1955"، حائز على ماجستير آداب في الإخراج السينمائي والتلفزيوني بدرجة جيد جدا من الأكاديمية الوطنية للمسرح والفنون السينمائية "كريستيو سرافوف" من "صوفيا - بلغاريا"، يعمل في المؤسسة العامة للسينما منذ العام "1984"، عضو نقابة الفنانين السوريين، وعضو في المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية التابع لوزارة التعليم العالي، ومؤسس جمعية "آسيريا ثقافة وفن" الهادفة إلى خلق حالة تواصلية مع جيل الشباب ثقافيا وفنيا وأدبيا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة