أكد "إيغور كوروتشينكو" الخبير العسكري ورئيس المجلس الاجتماعي في وزارة الدفاع الروسية أن أجهزة استخبارات غربية تعمل لصالح المجموعات الإرهابية في سورية, حيث تعمل تلك المجموعات بالتنسيق مع هذه الأجهزة ولاسيما الأمريكية.

كما أكد "كوروتشينكو" أنه  يوجد خبراء أمريكيون من أصول عربية في الأراضي السورية وبحوزتهم أجهزة اتصال فضائية متطورة يستلمون بواسطتها معلومات استخباراتية عبر أقمار التجسس.

أما عن منظومة الدفاع الجوي السوري فقول كوروتشينكو: منظومة الدفاع الجوي السورية تستطيع التصدي لأي هجوم عسكري .. وروسيا لن تسمح بأي عدوان ضد سورية, سورية تمتلك جيشا يعتبر واحدا من أفضل الجيوش في منطقة الشرق الأوسط فقد خاضت معارك لمرات عدة وأظهر قدراتها العسكرية العالية.

ويضيف الخبير الروسي : الوضع في سورية يختلف عن يوغسلافيا وأفغانستان والعراق فالقوات الأمريكية اصطدمت هناك بأنظمة دفاع جوي قديمة, وفي حال القيام بعمليات عسكرية ضد سورية فالمنظومة الدفاعية السورية مسلحة بأعلى التقنيات وهذا كان واضحا عندما أسقطت القوات السورية الطائرة التركية, فالهجوم على سورية سيفقد الناتو العشرات من طائراته .. والولايات المتحدة والغرب يدركان جيدا ويعرفان قوة المنظومة الدفاعية السورية.

وختم الخبير العسكري الروسي قوله: روسيا لن تقبل بأي حال من الأحوال تكرار السيناريو الليبي في سورية التي ستدعمها بجميع الوسائل اللازمة لأنها تعتبر شريكا استراتيجيا وجيوسياسيا لروسيا

  • فريق ماسة
  • 2012-08-05
  • 9362
  • من الأرشيف

خبير روسي: أجهزة استخبارات غربية تعمل لصالح المجموعات الإرهابية في سورية

أكد "إيغور كوروتشينكو" الخبير العسكري ورئيس المجلس الاجتماعي في وزارة الدفاع الروسية أن أجهزة استخبارات غربية تعمل لصالح المجموعات الإرهابية في سورية, حيث تعمل تلك المجموعات بالتنسيق مع هذه الأجهزة ولاسيما الأمريكية. كما أكد "كوروتشينكو" أنه  يوجد خبراء أمريكيون من أصول عربية في الأراضي السورية وبحوزتهم أجهزة اتصال فضائية متطورة يستلمون بواسطتها معلومات استخباراتية عبر أقمار التجسس. أما عن منظومة الدفاع الجوي السوري فقول كوروتشينكو: منظومة الدفاع الجوي السورية تستطيع التصدي لأي هجوم عسكري .. وروسيا لن تسمح بأي عدوان ضد سورية, سورية تمتلك جيشا يعتبر واحدا من أفضل الجيوش في منطقة الشرق الأوسط فقد خاضت معارك لمرات عدة وأظهر قدراتها العسكرية العالية. ويضيف الخبير الروسي : الوضع في سورية يختلف عن يوغسلافيا وأفغانستان والعراق فالقوات الأمريكية اصطدمت هناك بأنظمة دفاع جوي قديمة, وفي حال القيام بعمليات عسكرية ضد سورية فالمنظومة الدفاعية السورية مسلحة بأعلى التقنيات وهذا كان واضحا عندما أسقطت القوات السورية الطائرة التركية, فالهجوم على سورية سيفقد الناتو العشرات من طائراته .. والولايات المتحدة والغرب يدركان جيدا ويعرفان قوة المنظومة الدفاعية السورية. وختم الخبير العسكري الروسي قوله: روسيا لن تقبل بأي حال من الأحوال تكرار السيناريو الليبي في سورية التي ستدعمها بجميع الوسائل اللازمة لأنها تعتبر شريكا استراتيجيا وجيوسياسيا لروسيا

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة