كشف الأمين العام لاتحاد الروهينجيا المسلمين في اقيم اركان غربي بورما وقار الدين مسيع الدين عن مقتل نحو 3500 مسلم على الاقل في الشهرين الاخيرين، نتيجة الإبادة الجماعية والقتل والتطهير من قبل جماعات بوذية، وقمع وتنكيل سلطات بورما الاستبدادية حيث يتم حرق البشر وهم أحياء واقتحام المنازل وحرقها، اضافة الى تشريد عشرات الآلاف إلى بنغلاديش.

وأوضح وقار الذي يعتبر أعلى مرجعية لمسلمي بورما معترف بها إسلاميا في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية ان "مسلمي بورما يتعرضون لمجازر رهيبة حيث تشَن ضدهم أبشع حملة إبادة من جماعة الماغ البوذية المتطرفة التي قتلت الآلاف من المسلمين، وحرقت منازلهم وقراهم".

وأوضح أن "حكومة ميانمار تمارس بحق المسلمين الروهنجيين أعمالا غير إنسانية وتفرض عليهم قيودا غير منطقية، إذ تنعدم في مناطقهم البنية التحتية، من الماء والكهرباء والخدمات الطبية وغيرها. ويقتصر التعليم على الكتاتيب ولا يمكن قبول المسلمين في المدارس النظامية فوق المرحلة المتوسطة، فضلا عن أن الحكومة فرضت تنظيمات جديدة بتحديد النسل، ومنع التعدد في الزوجات، ومنع تزويج النساء المطلقات، وألا يقل سن الزوج عن 30 عاما، والزوجة عن 25 عاما، في المقابل يمنح البوذيون حرية التزويج والنسل".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-08-04
  • 12661
  • من الأرشيف

إتحاد المسلمين في بورما: مقتل نحو 3500 شخص بالشهرين الاخيرين

كشف الأمين العام لاتحاد الروهينجيا المسلمين في اقيم اركان غربي بورما وقار الدين مسيع الدين عن مقتل نحو 3500 مسلم على الاقل في الشهرين الاخيرين، نتيجة الإبادة الجماعية والقتل والتطهير من قبل جماعات بوذية، وقمع وتنكيل سلطات بورما الاستبدادية حيث يتم حرق البشر وهم أحياء واقتحام المنازل وحرقها، اضافة الى تشريد عشرات الآلاف إلى بنغلاديش. وأوضح وقار الذي يعتبر أعلى مرجعية لمسلمي بورما معترف بها إسلاميا في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية ان "مسلمي بورما يتعرضون لمجازر رهيبة حيث تشَن ضدهم أبشع حملة إبادة من جماعة الماغ البوذية المتطرفة التي قتلت الآلاف من المسلمين، وحرقت منازلهم وقراهم". وأوضح أن "حكومة ميانمار تمارس بحق المسلمين الروهنجيين أعمالا غير إنسانية وتفرض عليهم قيودا غير منطقية، إذ تنعدم في مناطقهم البنية التحتية، من الماء والكهرباء والخدمات الطبية وغيرها. ويقتصر التعليم على الكتاتيب ولا يمكن قبول المسلمين في المدارس النظامية فوق المرحلة المتوسطة، فضلا عن أن الحكومة فرضت تنظيمات جديدة بتحديد النسل، ومنع التعدد في الزوجات، ومنع تزويج النساء المطلقات، وألا يقل سن الزوج عن 30 عاما، والزوجة عن 25 عاما، في المقابل يمنح البوذيون حرية التزويج والنسل".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة