أكد رئيس الوزراء المصري الجديد هشام قنديل أن المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيحتفظ بوزارة الدفاع التي يتولاها منذ أكثر من عشرين عاماً.

وصرح قنديل في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس 2 آب للإعلان عن تشكيلة حكومته الكاملة أن "العدد  الإجمالي للوزارات هو 35 وزارة، أما وزارات الدولة فعددها 8، وقد تمّ استحداث أربع وزارات"، وأكد قنديل أنه "سيبني على ما قامت به الحكومات السابقة"، مضيفاً أن "هناك تشاوراً كاملا مع الرئيس محمد مرسي".

وقد احتفظ 9 وزراء من حكومة كمال الجنزوري بمناصبهم، هم: المشير محمد حسين طنطاوي "الدفاع"، وممتاز السعيد "المالية"، ومحمد كامل عمرو "الخارجية"، ومصطفى كامل "البيئة"، ونجوى خليل "التأمينات الاجتماعية"، ونادية زخاري "البحث العلمي" وعلي صبري "الإنتاج الحربي"، ومحمد إبراهيم "الآثار"، ومحمد صابر عرب "الثقافة".

وشدد رئيس الوزراء الجديد على أن "الحكومة لن تعمل وحدها ولن تنجح وحدها، وهي حكومة الشعب، وعلى الجميع أن يلتف مع الرئيس والعمل مع الحكومة حتى تحقيق الأهداف".

وأكد قنديل أن ملفي الأمن والاقتصاد سيكونان من أولويات الحكومة الجديدة.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن من اعتذروا عن المشاركة فيها فقدوا "فرصة كبيرة للمشاركة في صنع التاريخ"، مضيفاً أن "عصر القرار الفردي انتهى".

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية الخميس أمام رئيس الجمهورية، ومن المنتظر ايضا  الإعلان عن أعضاء الفريق الرئاسي الذي يقوم الرئيس المصري محمد مرسي بتشكيله لمعاونته في أداء مهام منصبه، وقالت تقارير صحفية إنه سيشمل للمرة الأولى تعيين مساعد مسيحي للرئيس.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-01
  • 5873
  • من الأرشيف

الطنطاوي احتفظ بالدفاع و عمرو بالخارجية...رئيس الحكومة المصرية يعلن تشكيل حكومته

أكد رئيس الوزراء المصري الجديد هشام قنديل أن المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيحتفظ بوزارة الدفاع التي يتولاها منذ أكثر من عشرين عاماً. وصرح قنديل في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس 2 آب للإعلان عن تشكيلة حكومته الكاملة أن "العدد  الإجمالي للوزارات هو 35 وزارة، أما وزارات الدولة فعددها 8، وقد تمّ استحداث أربع وزارات"، وأكد قنديل أنه "سيبني على ما قامت به الحكومات السابقة"، مضيفاً أن "هناك تشاوراً كاملا مع الرئيس محمد مرسي". وقد احتفظ 9 وزراء من حكومة كمال الجنزوري بمناصبهم، هم: المشير محمد حسين طنطاوي "الدفاع"، وممتاز السعيد "المالية"، ومحمد كامل عمرو "الخارجية"، ومصطفى كامل "البيئة"، ونجوى خليل "التأمينات الاجتماعية"، ونادية زخاري "البحث العلمي" وعلي صبري "الإنتاج الحربي"، ومحمد إبراهيم "الآثار"، ومحمد صابر عرب "الثقافة". وشدد رئيس الوزراء الجديد على أن "الحكومة لن تعمل وحدها ولن تنجح وحدها، وهي حكومة الشعب، وعلى الجميع أن يلتف مع الرئيس والعمل مع الحكومة حتى تحقيق الأهداف". وأكد قنديل أن ملفي الأمن والاقتصاد سيكونان من أولويات الحكومة الجديدة. وأشار رئيس الحكومة إلى أن من اعتذروا عن المشاركة فيها فقدوا "فرصة كبيرة للمشاركة في صنع التاريخ"، مضيفاً أن "عصر القرار الفردي انتهى". ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية الخميس أمام رئيس الجمهورية، ومن المنتظر ايضا  الإعلان عن أعضاء الفريق الرئاسي الذي يقوم الرئيس المصري محمد مرسي بتشكيله لمعاونته في أداء مهام منصبه، وقالت تقارير صحفية إنه سيشمل للمرة الأولى تعيين مساعد مسيحي للرئيس.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة