كتب دايفيد اوزبورن تقريراً بعنوان "اجلبوا اسلحة الى العمل لكن اتركوا عطوركم في المنزل". وقال اوزبورن ان السلطات الاميركية منعت استخدام العطور في اماكن العمل وذلك بعد دفعها لملايين الدولارات كتعويض مالي للموظفين الذين يعانون من الحساسية.

ويلقي التقرير الضوء على مضار العطور المصنعة وتأثيرها السلبي على صحة الافراد. ولم يفرق التقرير بين العطور الباهظة الثمن وتلك الرخيصة.

وحسب التقرير، يعاني حوالي 50 مليون اميركي من الحساسية والتي تحفزها العديد من العوامل ومنها: الاطعمة التي تحتوي على الغلوتين والشوكولاته والفول السوداني وملامسه الحيوانات او المواد الكيماوية بما فيها العطور.

وفي اوكلاهوما، يقول احد المدراء الاداريين ويدعى تيم يونغ ان هناك" لافتة امام الشركة تشير الى ان وضع العطور محظور في الشركة لتفادي الحساسية.... وكان لهذا القرار فائدة كبيرة على جميع الموظفين خلال السنوات الاربعة الماضية".

 

واضاف يونغ ان " أي شخص يضع عطرا ويتوجه الى العمل يطلب منه التوجه فورا الى مكتب المدير"، مشيراً الى انه اتخذ هذا القرار لسبب بسيط وذلك لأن احدى الموظفات السابقات كانت تعاني من مشاكل صحية وكان يتغير لونها الى الاحمر وتصاب بالتورم حال استنشاقها العطور.. وكنا نضطر الى نقلها الى المستشفى للعلاج".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-07-07
  • 12167
  • من الأرشيف

العطر... أخطر من السلاح

كتب دايفيد اوزبورن تقريراً بعنوان "اجلبوا اسلحة الى العمل لكن اتركوا عطوركم في المنزل". وقال اوزبورن ان السلطات الاميركية منعت استخدام العطور في اماكن العمل وذلك بعد دفعها لملايين الدولارات كتعويض مالي للموظفين الذين يعانون من الحساسية. ويلقي التقرير الضوء على مضار العطور المصنعة وتأثيرها السلبي على صحة الافراد. ولم يفرق التقرير بين العطور الباهظة الثمن وتلك الرخيصة. وحسب التقرير، يعاني حوالي 50 مليون اميركي من الحساسية والتي تحفزها العديد من العوامل ومنها: الاطعمة التي تحتوي على الغلوتين والشوكولاته والفول السوداني وملامسه الحيوانات او المواد الكيماوية بما فيها العطور. وفي اوكلاهوما، يقول احد المدراء الاداريين ويدعى تيم يونغ ان هناك" لافتة امام الشركة تشير الى ان وضع العطور محظور في الشركة لتفادي الحساسية.... وكان لهذا القرار فائدة كبيرة على جميع الموظفين خلال السنوات الاربعة الماضية".   واضاف يونغ ان " أي شخص يضع عطرا ويتوجه الى العمل يطلب منه التوجه فورا الى مكتب المدير"، مشيراً الى انه اتخذ هذا القرار لسبب بسيط وذلك لأن احدى الموظفات السابقات كانت تعاني من مشاكل صحية وكان يتغير لونها الى الاحمر وتصاب بالتورم حال استنشاقها العطور.. وكنا نضطر الى نقلها الى المستشفى للعلاج".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة