أكد العلماء أن منع الطفل من مشاهدة التلفزيون سيسهم في تخفيض مستوى نشاطهم البدني بشكل ملحوظ.

ونقلت صحيفة بريطانية عن العلماء قولهم ان الألعاب الرياضية التي يتابعها الطفل على شاشة التلفزيون يمكن أن تصبح مصدر الهام له سيحفزه على النزول الى الشارع ومزاولة الرياضة الحركية.

وتشير الاحصاءات التي حصل عليها الخبراء الى ان الأطفال الذين منعوا من مشاهدة التلفزيون كانوا يصرفون أقل وقت يوميا على الركض والوثب أو لعب الألعاب الرياضية الحركية مقارنة مع سواهم. واستنتج الباحثون ذلك بناء على متابعة سلوك 500 طفل تتراوح أعمارهم بيهن 8 و10 أعوام. وتبين ان كل طفل طان يخصص 20 دقبيقة في المتوسط يوميا على النشاط البدني، مع العلم أن الأطباء ينصحون بزيادة هذا المؤشر حتى يبلغ ساعة واحدة على الأقل.كما تبين أن البنات كن أقل نشاطا من الأولاد. وتوصل العلماء أيضا الى أن الأطفال من آباء كبار السن كثيرا ما كانوا يتبعون أسلوب حياة يفتقر للنشاط البدني.

  • فريق ماسة
  • 2012-06-24
  • 12422
  • من الأرشيف

منع الطفل من مشاهدة التلفزيون يثبط من نشاطه

أكد العلماء أن منع الطفل من مشاهدة التلفزيون سيسهم في تخفيض مستوى نشاطهم البدني بشكل ملحوظ. ونقلت صحيفة بريطانية عن العلماء قولهم ان الألعاب الرياضية التي يتابعها الطفل على شاشة التلفزيون يمكن أن تصبح مصدر الهام له سيحفزه على النزول الى الشارع ومزاولة الرياضة الحركية. وتشير الاحصاءات التي حصل عليها الخبراء الى ان الأطفال الذين منعوا من مشاهدة التلفزيون كانوا يصرفون أقل وقت يوميا على الركض والوثب أو لعب الألعاب الرياضية الحركية مقارنة مع سواهم. واستنتج الباحثون ذلك بناء على متابعة سلوك 500 طفل تتراوح أعمارهم بيهن 8 و10 أعوام. وتبين ان كل طفل طان يخصص 20 دقبيقة في المتوسط يوميا على النشاط البدني، مع العلم أن الأطباء ينصحون بزيادة هذا المؤشر حتى يبلغ ساعة واحدة على الأقل.كما تبين أن البنات كن أقل نشاطا من الأولاد. وتوصل العلماء أيضا الى أن الأطفال من آباء كبار السن كثيرا ما كانوا يتبعون أسلوب حياة يفتقر للنشاط البدني.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة