وجدت دراسة جديدة أن تناول الأفوكادو والسلطة التي تحتوي على زيت الزيتون يمكن أن يساعد النساء اللواتي يسعين للإنجاب على الحمل عن طريق التلقيح الاصطناعي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن باحثين في جامعة "هارفرد" الأميركية وجدوا أن الأغذية التي تؤكل عادة ضمن النظام الغذائي لسكان البحر الأبيض المتوسط ، قد تضاعف فرص نجاح النساء في علاجات الخصوبة.

وتبيّن أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون، وزيت دوار الشمس، والجوز، والبذور، هي أفضل من أي نوع من الدهون الغذائية بالنسبة للنساء اللواتي يسعين للإنجاب.

وظهر أن اللواتي يتناولن أعلى الكميات من هذه الدهون تزيد لديهن أرجحية إنجاب طفل عن طريق التلقيح الاصطناعي، بمعدّل 3.4 مرات عن اللواتي يتناولن كميات قليلة منها.

  • فريق ماسة
  • 2012-07-03
  • 13711
  • من الأرشيف

"الأفوكادو"... لنجاح عمليات التلقيح الاصطناعي

وجدت دراسة جديدة أن تناول الأفوكادو والسلطة التي تحتوي على زيت الزيتون يمكن أن يساعد النساء اللواتي يسعين للإنجاب على الحمل عن طريق التلقيح الاصطناعي. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن باحثين في جامعة "هارفرد" الأميركية وجدوا أن الأغذية التي تؤكل عادة ضمن النظام الغذائي لسكان البحر الأبيض المتوسط ، قد تضاعف فرص نجاح النساء في علاجات الخصوبة. وتبيّن أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون، وزيت دوار الشمس، والجوز، والبذور، هي أفضل من أي نوع من الدهون الغذائية بالنسبة للنساء اللواتي يسعين للإنجاب. وظهر أن اللواتي يتناولن أعلى الكميات من هذه الدهون تزيد لديهن أرجحية إنجاب طفل عن طريق التلقيح الاصطناعي، بمعدّل 3.4 مرات عن اللواتي يتناولن كميات قليلة منها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة