رفض حلف شمال الاطلسي طلب تركيا لاعتماد خطة طوارئ تشمل إنشاء منطقة حظر الطيران فوق المجال الجوي السوري واقامة منطقة عازلة داخل سوريا ،الذي قدمته تركيا خلال اجتماع عقد في 26 حزيران في بروكسل.

وأشار الاقتراح الى البند الرابع من معاهدة الحلف،حيث ادعت تركيا ،  أن سورية  أسقطت  مقاتلة تركية في الاجواء الدولية.

صرح دبلوماسي غربي لصحيفة "حرييت" التركية أن "اعضاء حلف شمال الاطلسي لم يعطوا الضوء الاخضر لخطة تركيا حيث يبدو ان لا أحد من اعضاء الحلف على استعداد للقيام بتدخل عسكري في هذا الجزء من العالم".

وأكدت المصادر للصحيفة التركية أن حلف الناتو لن يعتمد اي خطة تنطوي على نشر قوات عسكرية في المنطقة، مثل اقامة منطقة لحظر الطيران.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-07-07
  • 11558
  • من الأرشيف

الناتو يرفض اعتماد خطة تركيا بانشاء حظر جوي ومنطقة عازلة في سورية

رفض حلف شمال الاطلسي طلب تركيا لاعتماد خطة طوارئ تشمل إنشاء منطقة حظر الطيران فوق المجال الجوي السوري واقامة منطقة عازلة داخل سوريا ،الذي قدمته تركيا خلال اجتماع عقد في 26 حزيران في بروكسل. وأشار الاقتراح الى البند الرابع من معاهدة الحلف،حيث ادعت تركيا ،  أن سورية  أسقطت  مقاتلة تركية في الاجواء الدولية. صرح دبلوماسي غربي لصحيفة "حرييت" التركية أن "اعضاء حلف شمال الاطلسي لم يعطوا الضوء الاخضر لخطة تركيا حيث يبدو ان لا أحد من اعضاء الحلف على استعداد للقيام بتدخل عسكري في هذا الجزء من العالم". وأكدت المصادر للصحيفة التركية أن حلف الناتو لن يعتمد اي خطة تنطوي على نشر قوات عسكرية في المنطقة، مثل اقامة منطقة لحظر الطيران.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة