بعد خمس سنوات على عملية «داغليجه» الأولى في 21 تشرين الأول العام 2007، والتي ذهب ضحيتها 12 جندياً تركياً، ضرب حزب العمال الكردستاني مجدداً في المكان ذاته، على مقربة من الحدود العراقية، ثكنة للجيش التركي وقتل ثمانية جنود وأصاب العشرات.

وتشابهت العمليتان لجهة أن الهجوم انطلق من نقاط عدة، بعد تسلل من الأراضي العراقية. وقتل أربعة عناصر من «الكردستاني» أمس خلال عملية واسعة للجيش التركي في أقصى جنوب شرق تركيا بعد هجوم دامٍ أمس الأول في المنطقة. ويرتفع بذلك إلى 24 عدد المسلحين الذي قتلوا في معارك مع الجيش التركي. وأعلن الجيش التركي، أمس، ان مقاتلات تابعة له قصفت قواعد للأكراد في شمال العراق.

وتوقفت تعليقات الصحف التركية عند توقيت الهجوم المسلح الذي سبق

  • فريق ماسة
  • 2012-06-20
  • 7918
  • من الأرشيف

»الكردسـتاني» يكـرر سـيناريـو «داغليـجـه»: اتهامـات تركيـة بالجمـلة داخليـاً وإقليمياً

بعد خمس سنوات على عملية «داغليجه» الأولى في 21 تشرين الأول العام 2007، والتي ذهب ضحيتها 12 جندياً تركياً، ضرب حزب العمال الكردستاني مجدداً في المكان ذاته، على مقربة من الحدود العراقية، ثكنة للجيش التركي وقتل ثمانية جنود وأصاب العشرات. وتشابهت العمليتان لجهة أن الهجوم انطلق من نقاط عدة، بعد تسلل من الأراضي العراقية. وقتل أربعة عناصر من «الكردستاني» أمس خلال عملية واسعة للجيش التركي في أقصى جنوب شرق تركيا بعد هجوم دامٍ أمس الأول في المنطقة. ويرتفع بذلك إلى 24 عدد المسلحين الذي قتلوا في معارك مع الجيش التركي. وأعلن الجيش التركي، أمس، ان مقاتلات تابعة له قصفت قواعد للأكراد في شمال العراق. وتوقفت تعليقات الصحف التركية عند توقيت الهجوم المسلح الذي سبق

المصدر : السفير /محمد نور الدين


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة