أوضح علماء آثار يابانيون أنهم "عثروا على قطعة خشبية تعود إلى أواخر القرن السابع، يعتقد أنها إستعملت كسجل عائلي وهي أقدم قطعة أثرية من هذا النوع يتم اكتشافها حتى الآن في البلاد".

وذكر "راديو طوكيو" أنه "تم استخراج القطعة التي يبلغ طولها 30 سنتيمترا من تحت الأرض في نيسان الماضي من موقع أثري قديم في مدينة "دازايفو" بمحافظة "فوكوكا" جنوب غربي اليابان".

وقام الخبراء بفحص القطعة الأثرية بأستخدام الأشعة تحت الحمراء. وأظهر الفحص أن "القطعة الخشبية تحمل أسماء ستة عشر شخصا على الأقل من الممكن أن يكونوا كلهم من العائلة ذاتها بالإضافة لروابطهم العائلية ووضعهم الاجتماعي.
  • فريق ماسة
  • 2012-06-14
  • 11072
  • من الأرشيف

إكتشاف أقدم قطعة أثرية إستخدمت كسجل عائلي في اليابان حتى الآن

أوضح علماء آثار يابانيون أنهم "عثروا على قطعة خشبية تعود إلى أواخر القرن السابع، يعتقد أنها إستعملت كسجل عائلي وهي أقدم قطعة أثرية من هذا النوع يتم اكتشافها حتى الآن في البلاد". وذكر "راديو طوكيو" أنه "تم استخراج القطعة التي يبلغ طولها 30 سنتيمترا من تحت الأرض في نيسان الماضي من موقع أثري قديم في مدينة "دازايفو" بمحافظة "فوكوكا" جنوب غربي اليابان". وقام الخبراء بفحص القطعة الأثرية بأستخدام الأشعة تحت الحمراء. وأظهر الفحص أن "القطعة الخشبية تحمل أسماء ستة عشر شخصا على الأقل من الممكن أن يكونوا كلهم من العائلة ذاتها بالإضافة لروابطهم العائلية ووضعهم الاجتماعي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة