أعلنت وزارة الخارجية التونسية عن قرار يقضي بإلغاء تأشيرة الدخول إلى أراضيها بالنسبة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت في بيان أن هذا القرار يأتي "اعتباراً للعلاقات المتميزة التي تجمع تونس بشقيقاتها الدول العربية ودعماً للروابط الأخوية معها ومزيد توثيقها".

وأشارت إلى أنه تمت في هذا الإطار "دعوة سفارات تونس وقنصلياتها بالخارج إلى تسهيل الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن لمواطني بقية الدول العربية الشقيقة".

وكانت السلطات التونسية قد أعلنت في وقت سابق اعتزامها إعفاء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من الحصول على تأشيرة لدخول تونس، بحجة التشجيع على السياحة الخليجية،ما أثار في حينه حفيظة العديد من القوى السياسية التي طالبت الحكومة التونسية بالتعاطي بمبدأ التعامل بالمثل، باعتبار أن دول الخليج تفرض تأشيرة الدخول بالنسبة إلى التونسيين.

  • فريق ماسة
  • 2012-06-11
  • 4225
  • من الأرشيف

تونس إلى مزيد من التقدم..إعفاء الخليجيين من تأشيرة الدخول

أعلنت وزارة الخارجية التونسية عن قرار يقضي بإلغاء تأشيرة الدخول إلى أراضيها بالنسبة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. وأوضحت في بيان أن هذا القرار يأتي "اعتباراً للعلاقات المتميزة التي تجمع تونس بشقيقاتها الدول العربية ودعماً للروابط الأخوية معها ومزيد توثيقها". وأشارت إلى أنه تمت في هذا الإطار "دعوة سفارات تونس وقنصلياتها بالخارج إلى تسهيل الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن لمواطني بقية الدول العربية الشقيقة". وكانت السلطات التونسية قد أعلنت في وقت سابق اعتزامها إعفاء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من الحصول على تأشيرة لدخول تونس، بحجة التشجيع على السياحة الخليجية،ما أثار في حينه حفيظة العديد من القوى السياسية التي طالبت الحكومة التونسية بالتعاطي بمبدأ التعامل بالمثل، باعتبار أن دول الخليج تفرض تأشيرة الدخول بالنسبة إلى التونسيين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة