قال المحرر العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أليكس فيشمان إن  التقديرات الإسرائيلية تؤكد أن نظام الرئيس بشار الأسد سيحافظ على بقائه ولفترة طويلة.

وفي تقرير له نُشر على موقع الصحيفة العبرية أوضح فيشمان أن التقارير السرية المعدّة من قبل مراكز الأبحاث السياسية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية تؤكد أن مكانة نظام الرئيس الأسد في سورية لا تزال كما هي، رغم أعمال العنف الدائرة في البلاد.

 وأجمعت هذه التقارير على عدم ظهور أي إشارات توحي باحتمال انهيار نظام الرئيس الأسد قريباً رغم كل ما يتم تداوله في وسائل الإعلام العالمية منها أو العربية.

وقال فيشمان إن التقارير أظهرت أن الرئيس الأسد ما زال يحظى بدعم من قبل روسيا والصين وإيران ولبنان، إضافة إلى دعم الكثير من قطاعات المجتمع السوري ما يعني أنه باقٍ في منصبه حتى إشعار آخر.

وكشف فيشمان أن مستشار الأمن القومي للحكومة الإسرائيلية يعقوب عميدور فشل في إقناع المسؤولين الروس بوقف تأييدهم لنظام الرئيس الأسد في زيارته الأخيرة إلى موسكو، مضيفاً أن الروس أبلغوا عميدور أنهم لا يفكرون في وقف هذا التأييد بأي حال من الأحوال في الوقت الحالي.

  • فريق ماسة
  • 2012-06-09
  • 12280
  • من الأرشيف

يديعوت أحرونوت : تقارير الخارجية الاسرائيلية السرية تؤكد أن الرئيس الأسد باق في منصبه

قال المحرر العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أليكس فيشمان إن  التقديرات الإسرائيلية تؤكد أن نظام الرئيس بشار الأسد سيحافظ على بقائه ولفترة طويلة. وفي تقرير له نُشر على موقع الصحيفة العبرية أوضح فيشمان أن التقارير السرية المعدّة من قبل مراكز الأبحاث السياسية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية تؤكد أن مكانة نظام الرئيس الأسد في سورية لا تزال كما هي، رغم أعمال العنف الدائرة في البلاد.  وأجمعت هذه التقارير على عدم ظهور أي إشارات توحي باحتمال انهيار نظام الرئيس الأسد قريباً رغم كل ما يتم تداوله في وسائل الإعلام العالمية منها أو العربية. وقال فيشمان إن التقارير أظهرت أن الرئيس الأسد ما زال يحظى بدعم من قبل روسيا والصين وإيران ولبنان، إضافة إلى دعم الكثير من قطاعات المجتمع السوري ما يعني أنه باقٍ في منصبه حتى إشعار آخر. وكشف فيشمان أن مستشار الأمن القومي للحكومة الإسرائيلية يعقوب عميدور فشل في إقناع المسؤولين الروس بوقف تأييدهم لنظام الرئيس الأسد في زيارته الأخيرة إلى موسكو، مضيفاً أن الروس أبلغوا عميدور أنهم لا يفكرون في وقف هذا التأييد بأي حال من الأحوال في الوقت الحالي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة