انتخب أعضاء الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة أكساد رفيق علي صالح من سورية مديراً عاماً لأكساد للسنوات الأربع القادمة.

وأقر وزراء الزراعة ومسؤولو القطاع الزراعي في الدول العربية في ختام اجتماعهم في بيروت مشاريع القرارات المرفوعة من المجلس التنفيذي والمتعلقة بآليات تطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني في المناطق الجافة وشبه الجافة في الدول العربية والتي تشكل 90 % من المساحة الكلية.وحدد وزراء الزراعة العرب البرامج التنفيذية الكفيلة بتعزيز البنية التحتية والتقدم المأمول تحقيقه خلال العامين القادمين في مجالات الموارد المائية والثروة الحيوانية والأراضي واستعمالات المياه والدراسات الاجتماعية والاقتصادية.

من جهته أشار صالح مدير عام أكساد إلى دور سورية في دعم المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة وتقديم ما يلزم من أراض وبنى تحتية أسهمت وتسهم في تنفيذ برامج وخطط المركز ولاسيما الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي في هذا الإطار.

وأوضح مدير عام أكساد أن المركز العربي نفذ الخطط المرسومة وأضاف إليها أنشطة مستجدة بطلب من الدول العربية وتحققت العديد من الإنجازات ولاسيما في مجال استنباط أصناف وسلالات من المحاصيل والعروق الحيوانية أسهمت في زيادة الغلة والإنتاجية وساعدت إلى حد كبير في ردم الهوة بين العرض والطلب على السلع الغذائية الزراعية اضافة إلى تحسين الواقع المعاشي والاجتماعي للسكان في ريف وبوادي الدول العربية.

  • فريق ماسة
  • 2012-06-02
  • 12933
  • من الأرشيف

انتخاب السوري رفيق علي صالح مديراً عاماً لأكساد لأربع سنوات قادمة

انتخب أعضاء الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة أكساد رفيق علي صالح من سورية مديراً عاماً لأكساد للسنوات الأربع القادمة. وأقر وزراء الزراعة ومسؤولو القطاع الزراعي في الدول العربية في ختام اجتماعهم في بيروت مشاريع القرارات المرفوعة من المجلس التنفيذي والمتعلقة بآليات تطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني في المناطق الجافة وشبه الجافة في الدول العربية والتي تشكل 90 % من المساحة الكلية.وحدد وزراء الزراعة العرب البرامج التنفيذية الكفيلة بتعزيز البنية التحتية والتقدم المأمول تحقيقه خلال العامين القادمين في مجالات الموارد المائية والثروة الحيوانية والأراضي واستعمالات المياه والدراسات الاجتماعية والاقتصادية. من جهته أشار صالح مدير عام أكساد إلى دور سورية في دعم المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة وتقديم ما يلزم من أراض وبنى تحتية أسهمت وتسهم في تنفيذ برامج وخطط المركز ولاسيما الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي في هذا الإطار. وأوضح مدير عام أكساد أن المركز العربي نفذ الخطط المرسومة وأضاف إليها أنشطة مستجدة بطلب من الدول العربية وتحققت العديد من الإنجازات ولاسيما في مجال استنباط أصناف وسلالات من المحاصيل والعروق الحيوانية أسهمت في زيادة الغلة والإنتاجية وساعدت إلى حد كبير في ردم الهوة بين العرض والطلب على السلع الغذائية الزراعية اضافة إلى تحسين الواقع المعاشي والاجتماعي للسكان في ريف وبوادي الدول العربية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة