أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 156 بنقل سفير سورية في اليابان الدكتور محمد غسان رسلان الحبش إلى وزارة الخارجية والمغتربين ويعاد إلى ملاكه الأصلي في وزارة الاقتصاد . ولم يستبعد محللون أن يكون هذا المرسوم هو تحضير لتولي غسان الحبش حقيبة وزراة الاقتصاد خلفاً للوزير الحالي محمد نضال الشعار والذي لم تعد تسمح له جنسيته الثانية التي يحملها بحسب المصادر لتولي الوزارة بحكم الدستور الجديد .

وفيما يتوقع تولي الحبش لوزارة الاقتصاد بعد أن شغل فيها منصب معاون وزير الاقتصاد قبل ثلاثة أعوام وهو من مؤيدي إعادة فصل وزارة التموين عن الاقتصاد . وفي هذا السياق تتوقع المصادر أن يتولى وزير الاقتصاد الحالي نضال الشعار منصب حاكم مصرف سورية المركزي في المرحلة القادمة أي بعد تشكيل الحكومة.

  • فريق ماسة
  • 2012-05-26
  • 12873
  • من الأرشيف

تكهنات بتسلمه وزارة الاقتصاد..مرسوم بنقل سفيرنا في اليابان إلى ملاكه الأصلي في وزارة الاقتصاد والشعار حاكم لمصرف سورية المركزي

أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 156 بنقل سفير سورية في اليابان الدكتور محمد غسان رسلان الحبش إلى وزارة الخارجية والمغتربين ويعاد إلى ملاكه الأصلي في وزارة الاقتصاد . ولم يستبعد محللون أن يكون هذا المرسوم هو تحضير لتولي غسان الحبش حقيبة وزراة الاقتصاد خلفاً للوزير الحالي محمد نضال الشعار والذي لم تعد تسمح له جنسيته الثانية التي يحملها بحسب المصادر لتولي الوزارة بحكم الدستور الجديد . وفيما يتوقع تولي الحبش لوزارة الاقتصاد بعد أن شغل فيها منصب معاون وزير الاقتصاد قبل ثلاثة أعوام وهو من مؤيدي إعادة فصل وزارة التموين عن الاقتصاد . وفي هذا السياق تتوقع المصادر أن يتولى وزير الاقتصاد الحالي نضال الشعار منصب حاكم مصرف سورية المركزي في المرحلة القادمة أي بعد تشكيل الحكومة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة