حذر رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني الولايات المتحدة والكيان الصهيوني من أن محاولات تكرار النموذج الليبي في سورية ستطال شظاياه الكيان الصهيوني .

وقال لاريجاني في مستهل الجلسة العلنية بمجلس الشورى الإيراني اليوم "إن تصريحات المسؤولين الاميركيين في الأيام الأخيرة تشير إلى ظهور وحشية جديدة لدى هؤلاء المسؤولين تجاه سورية" لافتاً إلى إن أميركا والغرب بصدد التمهيد لأزمة جديدة.

وعقب لاريجاني على تهديد أحد المسؤولين العسكريين الاميركيين باحتمال تنفيذ عمليات عسكرية في سورية على غرار التدخل في ليبيا بقوله "إن المسؤولين العسكريين الأميركيين أصيبوا بسوء الفهم بالنسبة لأنفسهم وقضايا المنطقة لأن سورية تختلف عن ليبيا تماماً".

وحذر لاريجاني الولايات المتحدة والغرب من أن أي محاولة لتكرار النموذج الليبي في سورية تشكل لعبة خطيرة.

وشدد لاريجاني على أن مجلس الشورى الإسلامي الإيراني يدعم الإصلاحات الديمقراطية في سورية بما يمكن من ضمان حقوق الشعب ويستنكر بشدة الممارسات والعمليات الإرهابية والتدخل الانتهازي لبعض الدول في سورية فضلا عن الخطاب التصعيدي اللامنطقي و الرسائل غير الحكيمة و المحرضة للحرب التي ترسلها الولايات المتحدة.

وأشار لاريجاني إلى مايجري في البحرين وتساءل مخاطبا الغرب ألا ينبغي إن تبادروا إلى أجراء بشأن الاحتلال العسكري للبحرين وقال إن السؤال المطروح هو" لماذا لا يسمحون للإصلاحات السياسية أن تتخذ مسارها الطبيعي في سورية في وقت يتباهى فيه بعض الرجعيين في المنطقة بإرسال المال والسلاح لإثارة الحرب الأهلية".

  • فريق ماسة
  • 2012-05-30
  • 12344
  • من الأرشيف

لاريجاني يصف تصريحات المسؤولين الأميركيين الأخيرة تجاه سورية بالوحشية

حذر رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني الولايات المتحدة والكيان الصهيوني من أن محاولات تكرار النموذج الليبي في سورية ستطال شظاياه الكيان الصهيوني . وقال لاريجاني في مستهل الجلسة العلنية بمجلس الشورى الإيراني اليوم "إن تصريحات المسؤولين الاميركيين في الأيام الأخيرة تشير إلى ظهور وحشية جديدة لدى هؤلاء المسؤولين تجاه سورية" لافتاً إلى إن أميركا والغرب بصدد التمهيد لأزمة جديدة. وعقب لاريجاني على تهديد أحد المسؤولين العسكريين الاميركيين باحتمال تنفيذ عمليات عسكرية في سورية على غرار التدخل في ليبيا بقوله "إن المسؤولين العسكريين الأميركيين أصيبوا بسوء الفهم بالنسبة لأنفسهم وقضايا المنطقة لأن سورية تختلف عن ليبيا تماماً". وحذر لاريجاني الولايات المتحدة والغرب من أن أي محاولة لتكرار النموذج الليبي في سورية تشكل لعبة خطيرة. وشدد لاريجاني على أن مجلس الشورى الإسلامي الإيراني يدعم الإصلاحات الديمقراطية في سورية بما يمكن من ضمان حقوق الشعب ويستنكر بشدة الممارسات والعمليات الإرهابية والتدخل الانتهازي لبعض الدول في سورية فضلا عن الخطاب التصعيدي اللامنطقي و الرسائل غير الحكيمة و المحرضة للحرب التي ترسلها الولايات المتحدة. وأشار لاريجاني إلى مايجري في البحرين وتساءل مخاطبا الغرب ألا ينبغي إن تبادروا إلى أجراء بشأن الاحتلال العسكري للبحرين وقال إن السؤال المطروح هو" لماذا لا يسمحون للإصلاحات السياسية أن تتخذ مسارها الطبيعي في سورية في وقت يتباهى فيه بعض الرجعيين في المنطقة بإرسال المال والسلاح لإثارة الحرب الأهلية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة