ذكرت شبكة "بي بي سي" ان "علماء إبتكروا إنساناً آلياً "روبوت" يمكنه متابعة ملايين الرسائل عبر مواقع التواصل الإجتماعي وإطلاق رائحة معينة، عندما يرصد حالات يتم فيها ذكر إسم صاحب الحساب الشخصي المسجل على تلك المواقع، وفي كل مرة يذكر فيها الإسم تنبعث رائحة خفيفة من الروبوت الذي يعرف باسم "أوولي".

وأشار صانع "أوولي" بنيامين ريدفورد إلى ان "الهدف كان تصنيع جهاز يرتبط بالإنترنت من دون عرض مدخلاته على شاشة"، قائلاً: "أردنا مكافأة الناس في العالم الحقيقي نظير تفاعلهم الرقمي والإجتماعي"، لافتاً إلى ان "الرائحة تنبعث سريعاً كتعبير جيد عن هذه المكافأة لتنبيه الشخص من دون تشتيت تركيزه".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-05-25
  • 12271
  • من الأرشيف

"روبوت" يطلق رائحة ويتابع الرسائل عبر مواقع التواصل الإجتماعي

ذكرت شبكة "بي بي سي" ان "علماء إبتكروا إنساناً آلياً "روبوت" يمكنه متابعة ملايين الرسائل عبر مواقع التواصل الإجتماعي وإطلاق رائحة معينة، عندما يرصد حالات يتم فيها ذكر إسم صاحب الحساب الشخصي المسجل على تلك المواقع، وفي كل مرة يذكر فيها الإسم تنبعث رائحة خفيفة من الروبوت الذي يعرف باسم "أوولي". وأشار صانع "أوولي" بنيامين ريدفورد إلى ان "الهدف كان تصنيع جهاز يرتبط بالإنترنت من دون عرض مدخلاته على شاشة"، قائلاً: "أردنا مكافأة الناس في العالم الحقيقي نظير تفاعلهم الرقمي والإجتماعي"، لافتاً إلى ان "الرائحة تنبعث سريعاً كتعبير جيد عن هذه المكافأة لتنبيه الشخص من دون تشتيت تركيزه".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة