ذكر موقع "هلث داي نيوز" العلمي الأميركي أن الباحثين في جامعة "كوبنهاغن" بالدنمارك وجدوا أن الأطفال الذين يستيقظون من النوم ليلاً لينامون إلى جانب الأهل في سريرهم هم أقل عرضة للإصابة بالوزن الزائد مقارنة بمن يبقون في أسرّتهم.

وشملت الدراسة 500 طفل دنماركي في سن تراوح بين 2 و6 سنوات يزيد لديهم خطر الإصابة بالوزن الزائد عن أقرانهم بسبب وزنهم الزائد عند الولادة، أو وزن أمهاتهم الزائد قبل الحمل، أو فقر الأمهات. وتبيّن أن الأطفال الذين لا ينامون قط في سرير الأهل بعد الاستيقاظ ليلاً كانوا أكثر عرضة 3 مرات للإصابة بالسمنة مقارنة بمن كانوا ينامون بجانب أهلهم بعد الاستيقاظ.

  • فريق ماسة
  • 2012-05-13
  • 9709
  • من الأرشيف

نوم الأطفال بجانب الأهل يقيهم من الوزن الزائد!!

 ذكر موقع "هلث داي نيوز" العلمي الأميركي أن الباحثين في جامعة "كوبنهاغن" بالدنمارك وجدوا أن الأطفال الذين يستيقظون من النوم ليلاً لينامون إلى جانب الأهل في سريرهم هم أقل عرضة للإصابة بالوزن الزائد مقارنة بمن يبقون في أسرّتهم. وشملت الدراسة 500 طفل دنماركي في سن تراوح بين 2 و6 سنوات يزيد لديهم خطر الإصابة بالوزن الزائد عن أقرانهم بسبب وزنهم الزائد عند الولادة، أو وزن أمهاتهم الزائد قبل الحمل، أو فقر الأمهات. وتبيّن أن الأطفال الذين لا ينامون قط في سرير الأهل بعد الاستيقاظ ليلاً كانوا أكثر عرضة 3 مرات للإصابة بالسمنة مقارنة بمن كانوا ينامون بجانب أهلهم بعد الاستيقاظ.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة