حالة نادرة لكنها قاتلة "سرطان الثدي عند الرجال". ففيما يعتبر الرجال أقل عرضةً للاصابة بسرطان الثدي من النساء، غير أنه في حال حدوث الامر، فهم لا يكافحون المرض مدة طويلة خصوصا وأن التعرف على أعراض المرض قد تأتي متأخرة".

ووفقاً لمعطيات أميركية، فإن الاصابات بسرطان الثدي هي بنسبة رجل واحد من بين الف رجل، وامرأة واحدة من بين ثمانية نساء. أما أورام الثدي عند الرجال فهي عادةً أكبر حجماً وينتشر المرض بطريقة اسرع في باقي انجاء الجسم حيث يتم اكتشافه في وقت متأخر.

قد لا يتصور الرجال بأنهم قد يصابون بمرض تعاني منه النساء، اما الاطباء في أكثر الاحيان فهم يخطئون في تشخيص المرض من خلال تجاهل الاعراض التي تشكل اشارات تحذير كما هي الحال عند النساء.

ووفق ما صرح طبيب اخصائي الى المجلة الاميركية "تايم" من "الضروري ان يدرك الرجال انهم محصنون ضد هذا النوع من السرطانات".

  • فريق ماسة
  • 2012-05-09
  • 11450
  • من الأرشيف

سرطان الثدي حالات نادرة عند الرجال ولكنها قاتلة

حالة نادرة لكنها قاتلة "سرطان الثدي عند الرجال". ففيما يعتبر الرجال أقل عرضةً للاصابة بسرطان الثدي من النساء، غير أنه في حال حدوث الامر، فهم لا يكافحون المرض مدة طويلة خصوصا وأن التعرف على أعراض المرض قد تأتي متأخرة". ووفقاً لمعطيات أميركية، فإن الاصابات بسرطان الثدي هي بنسبة رجل واحد من بين الف رجل، وامرأة واحدة من بين ثمانية نساء. أما أورام الثدي عند الرجال فهي عادةً أكبر حجماً وينتشر المرض بطريقة اسرع في باقي انجاء الجسم حيث يتم اكتشافه في وقت متأخر. قد لا يتصور الرجال بأنهم قد يصابون بمرض تعاني منه النساء، اما الاطباء في أكثر الاحيان فهم يخطئون في تشخيص المرض من خلال تجاهل الاعراض التي تشكل اشارات تحذير كما هي الحال عند النساء. ووفق ما صرح طبيب اخصائي الى المجلة الاميركية "تايم" من "الضروري ان يدرك الرجال انهم محصنون ضد هذا النوع من السرطانات".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة