اوصت الولايات المتحدة المصارف اللبنانية بتوخي الحذر الفائق حيال الاعمال المالية مع سورية لتجنب اخفاء نظام دمشق وداعميه الاموال في الخارج.

وقال نائب وزير الخزانة لشؤون مكافحة الارهاب ديفيد كوهين في اثناء مائدة مستديرة في واشنطن "نريد ان نتأكد قدر الامكان من ان النظام وداعميه وحلفائه الذين قد يحاولون اخفاء اموالهم لن يتمكنوا من ذلك".

واضاف "اننا نعمل على الاخص مع القطاع المصرفي اللبناني المرتبط بشكل وثيق بالنظام المصرفي السوري"، مؤكدا ان "احد الامور التي نحرص عليها هي ابدائهم تيقظا فائقا في مراقبة العمليات المالية مع سورية". واشار الى وجود تسرب لرؤوس المال من سورية.

وتابع كوهين "نريد تسهيل اخراج رؤوس المال السورية العائدة لافراد لا يؤيدون النظام ويريدون مغادرة سورية ونقل اموالهم معهم. لا سبب على الاطلاق كي نتدخل في ذلك".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-05-09
  • 7442
  • من الأرشيف

ديفيد كوهين ...يوصي المصارف اللبنانية بتوخي الحذر الفائق حيال الاعمال المالية مع سورية

اوصت الولايات المتحدة المصارف اللبنانية بتوخي الحذر الفائق حيال الاعمال المالية مع سورية لتجنب اخفاء نظام دمشق وداعميه الاموال في الخارج. وقال نائب وزير الخزانة لشؤون مكافحة الارهاب ديفيد كوهين في اثناء مائدة مستديرة في واشنطن "نريد ان نتأكد قدر الامكان من ان النظام وداعميه وحلفائه الذين قد يحاولون اخفاء اموالهم لن يتمكنوا من ذلك". واضاف "اننا نعمل على الاخص مع القطاع المصرفي اللبناني المرتبط بشكل وثيق بالنظام المصرفي السوري"، مؤكدا ان "احد الامور التي نحرص عليها هي ابدائهم تيقظا فائقا في مراقبة العمليات المالية مع سورية". واشار الى وجود تسرب لرؤوس المال من سورية. وتابع كوهين "نريد تسهيل اخراج رؤوس المال السورية العائدة لافراد لا يؤيدون النظام ويريدون مغادرة سورية ونقل اموالهم معهم. لا سبب على الاطلاق كي نتدخل في ذلك".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة