أجمعت جهات أمنية اقليمية ودولية على أن أطراف المؤامرة على سورية والمجموعات الارهابية التي تمولها لم تنجح في قراءة صحيحة للجيش السوري تماسكا وانضباطا..

وفي دراسة مشتركة أعدتها مراكز بحثية تابعة للاجهزة الامنية في سبع دول اقليمية ودولية شملت لقاءات مع خبراء عسكريين كبار أن الجيش السوري أوقع الدول المتآمرة على سورية في حيرة، وأن أعداء سورية فشلوا في حل ما أسمته الدراسة بـ "لغز" تماسك الجيش السوري.

وخلصت الدراسة التي حصلت عليها (المنار) الى القول بأن الجيش السوري أثبت بأنه السياج الذي يحمي الشعب السوري من الاخطار والمؤامرة، ومنع الجماعات الارهابية المدعومة من دول عديدة من السيطرة على مساحات كبيرة من المناطق السورية وافشل الجيش الجماعات الارهابية وداعميها من سلخ مناطق جغرافية واسعة عن سيطرة النظام المركزي في دمشق . وجاء في هذه الدراسة أن أي طرف يرغب مستقبلا في الدخول في مواجهة عسكرية مع سورية لن يتجاهل معضلة الجيش السوري ليس لأن هذا الجيش يمتلك الاسلحة الاكثر تطورا في العالم والصواريخ الاكثر ذكاء، بل لأنه جيش واع متماسك منضبط ويلتزم بالاوامر.

  • فريق ماسة
  • 2012-05-08
  • 11095
  • من الأرشيف

دراسة أمنية: الجيش السوري متماسك ومنضبط ونجح في افشال المؤامرة على سورية

  أجمعت جهات أمنية اقليمية ودولية على أن أطراف المؤامرة على سورية والمجموعات الارهابية التي تمولها لم تنجح في قراءة صحيحة للجيش السوري تماسكا وانضباطا.. وفي دراسة مشتركة أعدتها مراكز بحثية تابعة للاجهزة الامنية في سبع دول اقليمية ودولية شملت لقاءات مع خبراء عسكريين كبار أن الجيش السوري أوقع الدول المتآمرة على سورية في حيرة، وأن أعداء سورية فشلوا في حل ما أسمته الدراسة بـ "لغز" تماسك الجيش السوري. وخلصت الدراسة التي حصلت عليها (المنار) الى القول بأن الجيش السوري أثبت بأنه السياج الذي يحمي الشعب السوري من الاخطار والمؤامرة، ومنع الجماعات الارهابية المدعومة من دول عديدة من السيطرة على مساحات كبيرة من المناطق السورية وافشل الجيش الجماعات الارهابية وداعميها من سلخ مناطق جغرافية واسعة عن سيطرة النظام المركزي في دمشق . وجاء في هذه الدراسة أن أي طرف يرغب مستقبلا في الدخول في مواجهة عسكرية مع سورية لن يتجاهل معضلة الجيش السوري ليس لأن هذا الجيش يمتلك الاسلحة الاكثر تطورا في العالم والصواريخ الاكثر ذكاء، بل لأنه جيش واع متماسك منضبط ويلتزم بالاوامر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة