قال  النائب البريطاني جورج غالاوي بعد لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري " أطلعت الرئيس بري  على القافلة المهمة التي أرسلتها من انكلترا الى غزة قبل أسبوعين عبر الحدود التركية-السورية نحو غزة. إنها قافلة إنسانية تتضمن سيارات إسعاف ومساعدات إنسانية وترفع علما واحدا هو علم فلسطين. نحن نؤمن بأن فلسطين فوق كل القضايا والمسائل السياسية الداخلية العربية، ونطالب كل الشعب السوري، أيا تكن وجهة نظره، بأن يرحب ويسمح بمرور هذه القافلة عبر سوريا الى الاردن في اتجاه غزة. لقد تعرضنا لانتقادات من البعض للعبور نحو سوريا في ظل هذه الظروف الراهنة، ولكن لطالما سافرنا عبر سوريا وكانت الحكومة والشعب السوري مرحبين دائما بقافلات الاغاثة لكسر الحصار المفروض على غزة، ونأمل أن يكون هذا هو الوضع بالنسبة الى القافلة التي أرسلناها، والتي تعبر أيضا عن حق الفلسطينيين في العالم بالعودة الى ديارهم، وقد هجروا من أرضهم قبل نحو ستين عاما، وكما قلت فقد اطلعت دولته على هذه القافلة وتمنيت ان يشاركنا فيما من خلال صلاته لتأمين عبورها من خلال سورية بسلام".

واضاف : "أنا صديق قديم للرئيس بري، وكان لي شرف لقائه مرة أخرى في مقر رئاسة مجلس النواب، وقد عرضنا التطورات الاقليمية والدولية، وخصوصا التغير الذي حصل في الرئاسة الفرنسية، وعبرت عن رأيي في هزيمة الرئيس السابق ساركوزي الذي ارتكب العديد من الجرائم ضد الشعب العربي والمنطقة، وتجاهل تطلعات الشعب الفرنسي، وهذا سبب هزيمته. وكان الرئيس بري ديبلوماسيا، بحيث لم يبد موافقة أو عدم موافقة على وجهة نظري في هذا الشأن، ولكن أكرر أن هذا هو رأيي".

  • فريق ماسة
  • 2012-05-08
  • 13053
  • من الأرشيف

جورج غالاوي: نيكولا ساركوزي ارتكب العديد من الجرائم ضد الشعب العربي والمنطقة أتمنى مرور قافلة المساعدات الى غزة عبر سورية

 قال  النائب البريطاني جورج غالاوي بعد لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري " أطلعت الرئيس بري  على القافلة المهمة التي أرسلتها من انكلترا الى غزة قبل أسبوعين عبر الحدود التركية-السورية نحو غزة. إنها قافلة إنسانية تتضمن سيارات إسعاف ومساعدات إنسانية وترفع علما واحدا هو علم فلسطين. نحن نؤمن بأن فلسطين فوق كل القضايا والمسائل السياسية الداخلية العربية، ونطالب كل الشعب السوري، أيا تكن وجهة نظره، بأن يرحب ويسمح بمرور هذه القافلة عبر سوريا الى الاردن في اتجاه غزة. لقد تعرضنا لانتقادات من البعض للعبور نحو سوريا في ظل هذه الظروف الراهنة، ولكن لطالما سافرنا عبر سوريا وكانت الحكومة والشعب السوري مرحبين دائما بقافلات الاغاثة لكسر الحصار المفروض على غزة، ونأمل أن يكون هذا هو الوضع بالنسبة الى القافلة التي أرسلناها، والتي تعبر أيضا عن حق الفلسطينيين في العالم بالعودة الى ديارهم، وقد هجروا من أرضهم قبل نحو ستين عاما، وكما قلت فقد اطلعت دولته على هذه القافلة وتمنيت ان يشاركنا فيما من خلال صلاته لتأمين عبورها من خلال سورية بسلام". واضاف : "أنا صديق قديم للرئيس بري، وكان لي شرف لقائه مرة أخرى في مقر رئاسة مجلس النواب، وقد عرضنا التطورات الاقليمية والدولية، وخصوصا التغير الذي حصل في الرئاسة الفرنسية، وعبرت عن رأيي في هزيمة الرئيس السابق ساركوزي الذي ارتكب العديد من الجرائم ضد الشعب العربي والمنطقة، وتجاهل تطلعات الشعب الفرنسي، وهذا سبب هزيمته. وكان الرئيس بري ديبلوماسيا، بحيث لم يبد موافقة أو عدم موافقة على وجهة نظري في هذا الشأن، ولكن أكرر أن هذا هو رأيي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة