قال وزير النفط والثروة المعدنية سفيان علاو أن سورية خسرت اكثر من 3 مليارات دولار بسبب العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على القطاع النفطي.

وفي بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الفرنسية يوم الثلاثاء 8 ايار قال العلاو "ان سورية كانت تصدر نحو 150 ألف برميل يوميا من النفط الخام، من أصل 380 ألف برميل. وقامت الوزارة بخفض الإنتاج وإغلاق بعض الآبار المنتجة، مما أدى إلى نقص في الإنتاج وصل إلى 35 مليون برميل تقدر قيمتها بنحو 3 مليارات دولار منذ تطبيق قرارات وقف التصدير".

ولفت كذلك الى ان "قطاع النفط يعاني من الأعمال التخريبية الشرسة التي تقوم بها المجموعات الإرهابية والتي أدت إلى استشهاد 25 مهندسا وفنيا وعاملا، وسرقة وعطب أكثر من 100 آلية، وحدوث 40 حادثة تفجير وثقب وتخريب للأنابيب التي تنقل النفط الخام في أنحاء سورية".

  • فريق ماسة
  • 2012-05-07
  • 7334
  • من الأرشيف

سفيان علاو: سورية خسرت أكثر من 3 مليارات دولار بسبب عقوبات الاتحاد الأوروبي وأمريكا

قال وزير النفط والثروة المعدنية سفيان علاو أن سورية خسرت اكثر من 3 مليارات دولار بسبب العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على القطاع النفطي. وفي بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الفرنسية يوم الثلاثاء 8 ايار قال العلاو "ان سورية كانت تصدر نحو 150 ألف برميل يوميا من النفط الخام، من أصل 380 ألف برميل. وقامت الوزارة بخفض الإنتاج وإغلاق بعض الآبار المنتجة، مما أدى إلى نقص في الإنتاج وصل إلى 35 مليون برميل تقدر قيمتها بنحو 3 مليارات دولار منذ تطبيق قرارات وقف التصدير". ولفت كذلك الى ان "قطاع النفط يعاني من الأعمال التخريبية الشرسة التي تقوم بها المجموعات الإرهابية والتي أدت إلى استشهاد 25 مهندسا وفنيا وعاملا، وسرقة وعطب أكثر من 100 آلية، وحدوث 40 حادثة تفجير وثقب وتخريب للأنابيب التي تنقل النفط الخام في أنحاء سورية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة