حذر «حزب الشعب الجمهوري» المعارض في تركيا، أمس، من استغلال إسرائيل لقانون العقارات الجديد لشراء المزيد من الأراضي.

وكان البرلمان التركي صادق أمس الأول على قانون أعدته الحكومة ويمنح الحق للأجانب في شراء الأراضي في أية مدينة من المدن التركية شرط الالتزام بالقيود القانونية المعلنة.

وذكرت صحيفة «ميللييت» التركية أن «القانون يسمح ببيع الأراضي للأجانب بمساحة لا تزيد على 10 هكتارات (الهكتار يساوي 10 آلاف متر مربع) في المدينة و30 هكتاراً في مختلف المناطق الأخرى، ويمنح الصلاحية لمجلس رئاسة الوزراء لزيادة المساحة للأجنبي إلى 60 هكتاراً».

وحذر «حزب الشعب الجمهوري» من أن «إسرائيل ستستغل الفرصة لشراء المزيد من الأراضي، بأسماء مختلفة، بهدف تنفيذ مشاريع عديدة، وبالتالي دفع تركيا إلى مصاعب بالغة».

  • فريق ماسة
  • 2012-05-04
  • 8705
  • من الأرشيف

«حزب الشعب الجمهوري» التركي: إسرائيل ستستغل قانون العقارات

حذر «حزب الشعب الجمهوري» المعارض في تركيا، أمس، من استغلال إسرائيل لقانون العقارات الجديد لشراء المزيد من الأراضي. وكان البرلمان التركي صادق أمس الأول على قانون أعدته الحكومة ويمنح الحق للأجانب في شراء الأراضي في أية مدينة من المدن التركية شرط الالتزام بالقيود القانونية المعلنة. وذكرت صحيفة «ميللييت» التركية أن «القانون يسمح ببيع الأراضي للأجانب بمساحة لا تزيد على 10 هكتارات (الهكتار يساوي 10 آلاف متر مربع) في المدينة و30 هكتاراً في مختلف المناطق الأخرى، ويمنح الصلاحية لمجلس رئاسة الوزراء لزيادة المساحة للأجنبي إلى 60 هكتاراً». وحذر «حزب الشعب الجمهوري» من أن «إسرائيل ستستغل الفرصة لشراء المزيد من الأراضي، بأسماء مختلفة، بهدف تنفيذ مشاريع عديدة، وبالتالي دفع تركيا إلى مصاعب بالغة».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة