اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان الحكومة السورية لم تحترم وعودها بسحب قواتها واسلحتها الثقيلة من المدن، ويتعين عليها ان تفعل ذلك "بدون تأخير".

واعرب بان كي مون في بيان عن "قلقه العميق حيال وجود قوات واسلحة ثقيلة في هذه المدن اشار اليها مراقبو الامم المتحدة على الارض"، الامر الذي "يتعارض مع التعهدات" التي قطعتها دمشق.

وطالب بان كي مون بذلك ان "يحترم" نظام الرئيس بشار الاسد "تعهداته من دون تاخير".

واثر تعبيره عن "قلقه العميق" من مواصلة اعمال العنف في سوريا وخصوصا "عمليات القصف والتفجير في احياء سكنية"، "دان" الامين العام للامم المتحدة "باشد التعابير مواصلة القمع ضد السكان المدنيين في سوريا والعنف من اي جهة اتى".

واضاف هذا البيان الصادر بلهجة حاسمة جدا ان "هذا الوضع غير مقبول ويجب ان يتوقف فورا".

وذكر بان كي مون من جهة اخرى "كافة الاطراف ولا سيما الحكومة السورية، بضرورة ان تضمن الاحترام الفوري لشروط عمل فعال لبعثة المراقبين الدوليين بما في ذلك وقف العنف المسلح".

  • فريق ماسة
  • 2012-04-26
  • 12040
  • من الأرشيف

بان كي مون يدعو سورية الى احترام وعودها حول الانسحاب العسكري دون تاخير

اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان الحكومة السورية لم تحترم وعودها بسحب قواتها واسلحتها الثقيلة من المدن، ويتعين عليها ان تفعل ذلك "بدون تأخير". واعرب بان كي مون في بيان عن "قلقه العميق حيال وجود قوات واسلحة ثقيلة في هذه المدن اشار اليها مراقبو الامم المتحدة على الارض"، الامر الذي "يتعارض مع التعهدات" التي قطعتها دمشق. وطالب بان كي مون بذلك ان "يحترم" نظام الرئيس بشار الاسد "تعهداته من دون تاخير". واثر تعبيره عن "قلقه العميق" من مواصلة اعمال العنف في سوريا وخصوصا "عمليات القصف والتفجير في احياء سكنية"، "دان" الامين العام للامم المتحدة "باشد التعابير مواصلة القمع ضد السكان المدنيين في سوريا والعنف من اي جهة اتى". واضاف هذا البيان الصادر بلهجة حاسمة جدا ان "هذا الوضع غير مقبول ويجب ان يتوقف فورا". وذكر بان كي مون من جهة اخرى "كافة الاطراف ولا سيما الحكومة السورية، بضرورة ان تضمن الاحترام الفوري لشروط عمل فعال لبعثة المراقبين الدوليين بما في ذلك وقف العنف المسلح".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة