حذر مصدر مصري رفيع لصحيفة "الحياة" من أن "اعلان قيام دولة فلسطينية في قطاع غزة من شأنه قتل مشروع الدولة الفلسطينية وسيسبب ضرراً بالغاً للقضية الفلسطينية"، مشيرا الى ان "هناك تصورا لدى البعض داخل "حماس" بإمكان إقامة دولة فلسطينية في غزة"، لافتاً الى أن ذلك يعني "اختزال الدولة الفلسطينية في قطاع غزة، ما من شأنه ان ينفذ المشروع الذي تتوق اسرائيل اليه". وتساءل باستنكار‍: "ما هو مستقبل الضفة إذن التي أصبحت كلها كانتونات؟".

ورجح المصدر أن "حماس في غزة تنتظر نتائج الانتخابات الداخلية أولاً وما ستسفر عنه من قيادة سياسية جدية"، وقال: "المواقف السياسية لرئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل أصبحت أكثر قبولاً من ذي قبل، وهو على علاقة جيدة بالرئيس محمود عباس"، لافتاً الى أن "هذا لا يعجب البعض داخل الحركة، خصوصاً في غزة".

وتوقع المصدر أن يحصل مشعل على نحو 70 في المئة من التأييد لشغل موقع رئاسة المكتب السياسي في انتخابات اقليم الخارج المقبلة التي ستعقد مطلع الشهر المقبل، وقال: "لا أتوقع أن يحصل مشعل على اجماع في هذه الدورة".

  • فريق ماسة
  • 2012-04-21
  • 13194
  • من الأرشيف

مصدر مصري حذر .... من اعلان الدولة الفلسطينية في غزة

حذر مصدر مصري رفيع لصحيفة "الحياة" من أن "اعلان قيام دولة فلسطينية في قطاع غزة من شأنه قتل مشروع الدولة الفلسطينية وسيسبب ضرراً بالغاً للقضية الفلسطينية"، مشيرا الى ان "هناك تصورا لدى البعض داخل "حماس" بإمكان إقامة دولة فلسطينية في غزة"، لافتاً الى أن ذلك يعني "اختزال الدولة الفلسطينية في قطاع غزة، ما من شأنه ان ينفذ المشروع الذي تتوق اسرائيل اليه". وتساءل باستنكار‍: "ما هو مستقبل الضفة إذن التي أصبحت كلها كانتونات؟". ورجح المصدر أن "حماس في غزة تنتظر نتائج الانتخابات الداخلية أولاً وما ستسفر عنه من قيادة سياسية جدية"، وقال: "المواقف السياسية لرئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل أصبحت أكثر قبولاً من ذي قبل، وهو على علاقة جيدة بالرئيس محمود عباس"، لافتاً الى أن "هذا لا يعجب البعض داخل الحركة، خصوصاً في غزة". وتوقع المصدر أن يحصل مشعل على نحو 70 في المئة من التأييد لشغل موقع رئاسة المكتب السياسي في انتخابات اقليم الخارج المقبلة التي ستعقد مطلع الشهر المقبل، وقال: "لا أتوقع أن يحصل مشعل على اجماع في هذه الدورة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة