تعتزم السلطات التركية التفاوض حول تسليم ضباط وعسكريين سوريين فارين إليها مقابل إطلاق سراح ضباطها المعتقلين في سورية منذ شهور ، وذلك بالتزامن مع مؤتمر أصدقاء سورية الثاني الذي يعقد في اسطنبول.

وقالت مصادر إن اتصالات رفيعة ستجري في وقت قريب بين الجانبين السوري و التركي لتسليم ضباط وعسكريين فارين إلى تركيا من بينهم رياض الأسعد قائد ما يسمى بالجيش السوري الحر.

وأوضح المصدر أن عصابات المسلحين تتلقى ضربات موجعة في سراقب وجبل الزاوية حيث ينفذ الجيش عمليات نوعية لضرب رؤوس الفتنة بشكل يدفع المسلحين المغرر بهم لرمي السلاح والعودة إلى الخط الوطني.

يشار إلى أن القضاء التركي يحاكم خمسة من الأتراك بينهم ضابط وعناصر استخبارات، بتهمة تسليم المقدم الفار حسين هرموش ، الذي عرضت السلطات السورية اعترافاته على شاشة التلفزيون، في وقت يشكو فيه الفارون ومن بينهم الأسعد من تضييق الأتراك عليهم وصعوبة تامين السلاح والمال عبر تركيا.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-01
  • 12242
  • من الأرشيف

أنباء عن استعداد تركي لتسليم عسكريين سوريين فارين ومن بينهم رياض الأسعد

  تعتزم السلطات التركية التفاوض حول تسليم ضباط وعسكريين سوريين فارين إليها مقابل إطلاق سراح ضباطها المعتقلين في سورية منذ شهور ، وذلك بالتزامن مع مؤتمر أصدقاء سورية الثاني الذي يعقد في اسطنبول. وقالت مصادر إن اتصالات رفيعة ستجري في وقت قريب بين الجانبين السوري و التركي لتسليم ضباط وعسكريين فارين إلى تركيا من بينهم رياض الأسعد قائد ما يسمى بالجيش السوري الحر. وأوضح المصدر أن عصابات المسلحين تتلقى ضربات موجعة في سراقب وجبل الزاوية حيث ينفذ الجيش عمليات نوعية لضرب رؤوس الفتنة بشكل يدفع المسلحين المغرر بهم لرمي السلاح والعودة إلى الخط الوطني. يشار إلى أن القضاء التركي يحاكم خمسة من الأتراك بينهم ضابط وعناصر استخبارات، بتهمة تسليم المقدم الفار حسين هرموش ، الذي عرضت السلطات السورية اعترافاته على شاشة التلفزيون، في وقت يشكو فيه الفارون ومن بينهم الأسعد من تضييق الأتراك عليهم وصعوبة تامين السلاح والمال عبر تركيا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة