اظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "اوبزيرفر" اليوم أن الموظفين البريطانيين يُعانون من ارهاق مزمن بسبب طول ساعات العمل، ويضعون وظائفهم قبل صحتهم.

ووجدت الدراسة أن واحداً من كل ثلاثة موظفين بريطانيين يعاني من قلة النوم جراء الإجهاد والعمل ساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر والإضطرار في أحيان كثيرة إلى إكمال متطلبات العمل في منازلهم.

وقالت إن بعض الموظفين البريطانيين ينامون أقل من خمس ساعات ليلاً، وصارت النساء العاملات تعانين من قلة النوم أكثر من الرجال جراء ضغوط العمل ومتطلباته والواجبات المنزلية.

واضافت الدراسة أن 30% من الموظفين البريطانيين غير راضين عن ساعات ونوعية نومهم، ووصف 8.4% منهم أنفسهم بأنهم غير سعداء جداً لهذا السبب، و24.4% بأنهم غير سعداء، كما اعترف 3.3% بأنهم يشعرون بالإرهاق بعد الاستيقاظ من النوم و57% بالتعب و24% بعدم الانتعاش.

ووجدت أن 38% فقط من أصل 38784 مشاركاً يحصلون على سبع ساعات من النوم ليلاً، فيما يحصل 45% منهم على ما يتراوح بين خمس وسبع ساعات من النوم، و5.4% على أقل من خمس ساعات نوم كل ليلة.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-01
  • 8449
  • من الأرشيف

الموظفون البريطانيون يعانون من قلة النوم

اظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "اوبزيرفر" اليوم أن الموظفين البريطانيين يُعانون من ارهاق مزمن بسبب طول ساعات العمل، ويضعون وظائفهم قبل صحتهم. ووجدت الدراسة أن واحداً من كل ثلاثة موظفين بريطانيين يعاني من قلة النوم جراء الإجهاد والعمل ساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر والإضطرار في أحيان كثيرة إلى إكمال متطلبات العمل في منازلهم. وقالت إن بعض الموظفين البريطانيين ينامون أقل من خمس ساعات ليلاً، وصارت النساء العاملات تعانين من قلة النوم أكثر من الرجال جراء ضغوط العمل ومتطلباته والواجبات المنزلية. واضافت الدراسة أن 30% من الموظفين البريطانيين غير راضين عن ساعات ونوعية نومهم، ووصف 8.4% منهم أنفسهم بأنهم غير سعداء جداً لهذا السبب، و24.4% بأنهم غير سعداء، كما اعترف 3.3% بأنهم يشعرون بالإرهاق بعد الاستيقاظ من النوم و57% بالتعب و24% بعدم الانتعاش. ووجدت أن 38% فقط من أصل 38784 مشاركاً يحصلون على سبع ساعات من النوم ليلاً، فيما يحصل 45% منهم على ما يتراوح بين خمس وسبع ساعات من النوم، و5.4% على أقل من خمس ساعات نوم كل ليلة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة