خدمة جديدة أطلقها المصرف العقاري ضمن حزمة الخدمات العامة التي يقدمها المصرف للمواطن، والتي يغلب عليها طابع الخدمة الاجتماعية أكثر مما يغلب عليها الطابع المصرفي.

وقال مدير التسويق المصرفي في المصرف العقاري مجد سلوم وفقاً لصحيفة الثورة  إن المصرف أطلق خدمة تسديد الفواتير عن طريق الهاتف الأرضي لفواتير الكهرباء في دمشق وريفها وحلب، بحيث يتصل المواطن بالرقم الخماسي (23886) المخصص حصراً للمصرف العقاري ويستعلم عن قيمة فاتورة آخر دورة كهربائية ويسدد قيمتها، مع إمكانية الاستعلام عن أي تفاصيل أخرى من خلال المجيب الآلي الذي يوضح الخطوات. ويضيف سلوم أن هذه الخدمة تأتي في إطار خطة المصرف لخلق مدينة خدمات الكترونية مرتبطة به تؤمن الخدمات للمواطن عبر الهاتف الأرضي وبوابات الدفع الالكترونية التي يؤمنها المصرف، مضيفاً أن المصرف العقاري بصدد إطلاق مجموعة أخرى من الخدمات الالكترونية المتعددة لخدمة المواطن، لتضاف إلى خدمات تسديد الفواتير عن طريق المصرف والتي تشمل فواتير الهاتف الجوال ولكلا الشركتين المشغلتين، وفواتير الكهرباء وفواتير الهاتف الأرضي، مع التأكيد على إطلاق خدمة تسديد فواتير المياه عن طريق المصرف العقاري في الفترة القريبة القادمة.‏

وأشار سلوم إلى أن جملة هذه الخدمات يطلق عليها خدمة تسديد فواتير المنفعة العامة، أو (i.v.r) اصطلاحاً، والتي ينفرد المصرف العقاري بتقديمها، لاسيما أنها جزء من الوظيفة الاجتماعية التي تناط بالمصرف العقاري لمصلحة المواطن، والتي يحاول المصرف تطويرها من خلال التقنية الالكترونية المتوفرة لديه، لتكون في خدمة المواطن لتوفير الوقت والجهد عليه. موضحا كذلك أن بإمكان المشتركين في الكهرباء تسديد فواتيرهم -كذلك- عن طريق الويب سايت (الموقع الالكتروني) للمصرف العقاري والذي يتولى عملية التسديد لمصلحة شركات الكهرباء في دمشق وريفها وحلب.‏

وعن تفاعل المواطنين مع هذه الخدمات واستخدامهم لها قال سلوم إن المصرف العقاري اعتمد شريحة شهر كانون الثاني من العام الجاري كنموذج لدراسة تفاعل المواطنين مع الخدمة وتقبلهم لها، لجهة أن الأشهر التي سبقت الشهر النموذج كانت أشهر أزمة بالنسبة لسورية ومن خلال الإحصائيات تبين أن عدد المواطنين الذين سددوا فاتورة هاتفهم الجوال عن طريق المصرف العقاري لشركة سيرتيل بلغ خلال شهر كانون الثاني 12 ألف شخص، في حين بلغ عدد مسددي فواتيرهم خلال نفس الفترة لمصلحة شركة M.T.N 10 آلاف شخص، أما فواتير الهاتف الأرضي المسددة عن طريق بوابات الدفع الالكتروني فبلغ خلال ذلك الشهر 3 آلاف فاتورة، في حين بلغ عدد مسددي فواتير الكهرباء عن طريق الموقع الالكتروني للمصرف العقاري خلال شهر كانون الثاني من العام الجاري 300 شخص، ويوضح سلوم سبب محدودية عدد الفواتير الكهربائية المسددة عن طريق الموقع الالكتروني للمصرف، إلى أن المواطن يطلع على هذه الخدمة عن طريق الإعلام أو المصرف نفسه، أو عند استحقاق فاتورته وذهابه لتسديدها، وهي خدمة لا يحتاجها المواطن إلا عند استحقاق الفاتورة، مع الأخذ بعين الاعتبار تطور الخدمة تدريجياً من خلال تعامل المواطن معها ووضع ملاحظاته، بحيث يتفادى المصرف أي صفات يمكن أن توجد في هذ الخدمة وسواها.‏

  • فريق ماسة
  • 2012-03-22
  • 10365
  • من الأرشيف

المصرف العقاري يطلق خدمة تسديد الفواتير عن طريق الهاتف الأرضي

خدمة جديدة أطلقها المصرف العقاري ضمن حزمة الخدمات العامة التي يقدمها المصرف للمواطن، والتي يغلب عليها طابع الخدمة الاجتماعية أكثر مما يغلب عليها الطابع المصرفي. وقال مدير التسويق المصرفي في المصرف العقاري مجد سلوم وفقاً لصحيفة الثورة  إن المصرف أطلق خدمة تسديد الفواتير عن طريق الهاتف الأرضي لفواتير الكهرباء في دمشق وريفها وحلب، بحيث يتصل المواطن بالرقم الخماسي (23886) المخصص حصراً للمصرف العقاري ويستعلم عن قيمة فاتورة آخر دورة كهربائية ويسدد قيمتها، مع إمكانية الاستعلام عن أي تفاصيل أخرى من خلال المجيب الآلي الذي يوضح الخطوات. ويضيف سلوم أن هذه الخدمة تأتي في إطار خطة المصرف لخلق مدينة خدمات الكترونية مرتبطة به تؤمن الخدمات للمواطن عبر الهاتف الأرضي وبوابات الدفع الالكترونية التي يؤمنها المصرف، مضيفاً أن المصرف العقاري بصدد إطلاق مجموعة أخرى من الخدمات الالكترونية المتعددة لخدمة المواطن، لتضاف إلى خدمات تسديد الفواتير عن طريق المصرف والتي تشمل فواتير الهاتف الجوال ولكلا الشركتين المشغلتين، وفواتير الكهرباء وفواتير الهاتف الأرضي، مع التأكيد على إطلاق خدمة تسديد فواتير المياه عن طريق المصرف العقاري في الفترة القريبة القادمة.‏ وأشار سلوم إلى أن جملة هذه الخدمات يطلق عليها خدمة تسديد فواتير المنفعة العامة، أو (i.v.r) اصطلاحاً، والتي ينفرد المصرف العقاري بتقديمها، لاسيما أنها جزء من الوظيفة الاجتماعية التي تناط بالمصرف العقاري لمصلحة المواطن، والتي يحاول المصرف تطويرها من خلال التقنية الالكترونية المتوفرة لديه، لتكون في خدمة المواطن لتوفير الوقت والجهد عليه. موضحا كذلك أن بإمكان المشتركين في الكهرباء تسديد فواتيرهم -كذلك- عن طريق الويب سايت (الموقع الالكتروني) للمصرف العقاري والذي يتولى عملية التسديد لمصلحة شركات الكهرباء في دمشق وريفها وحلب.‏ وعن تفاعل المواطنين مع هذه الخدمات واستخدامهم لها قال سلوم إن المصرف العقاري اعتمد شريحة شهر كانون الثاني من العام الجاري كنموذج لدراسة تفاعل المواطنين مع الخدمة وتقبلهم لها، لجهة أن الأشهر التي سبقت الشهر النموذج كانت أشهر أزمة بالنسبة لسورية ومن خلال الإحصائيات تبين أن عدد المواطنين الذين سددوا فاتورة هاتفهم الجوال عن طريق المصرف العقاري لشركة سيرتيل بلغ خلال شهر كانون الثاني 12 ألف شخص، في حين بلغ عدد مسددي فواتيرهم خلال نفس الفترة لمصلحة شركة M.T.N 10 آلاف شخص، أما فواتير الهاتف الأرضي المسددة عن طريق بوابات الدفع الالكتروني فبلغ خلال ذلك الشهر 3 آلاف فاتورة، في حين بلغ عدد مسددي فواتير الكهرباء عن طريق الموقع الالكتروني للمصرف العقاري خلال شهر كانون الثاني من العام الجاري 300 شخص، ويوضح سلوم سبب محدودية عدد الفواتير الكهربائية المسددة عن طريق الموقع الالكتروني للمصرف، إلى أن المواطن يطلع على هذه الخدمة عن طريق الإعلام أو المصرف نفسه، أو عند استحقاق فاتورته وذهابه لتسديدها، وهي خدمة لا يحتاجها المواطن إلا عند استحقاق الفاتورة، مع الأخذ بعين الاعتبار تطور الخدمة تدريجياً من خلال تعامل المواطن معها ووضع ملاحظاته، بحيث يتفادى المصرف أي صفات يمكن أن توجد في هذ الخدمة وسواها.‏

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة