أكد الكاتب التونسي نوري الصل أن جميع المحاولات الهادفة إلى سلخ سورية عن عروبتها فشلت وظلت الشام على الدوام قلب العروبة النابض.

وقال الكاتب العائد من زيارة إلى دمشق في تقرير نشرته صحيفة "الشروق" التونسية: إن سورية لا تزال متماسكة بل لعلها اليوم أكثر تماسكاً من أي وقت آخر مبرهنة على أنها أقوى مما كان يتصوره البعض بما فيه الغرب نفسه.

ورأى الصل أن الأهم في الحالة السورية هو حسم الشعب السوري القاطع في مسألة التدخل الخارجي فهذا الشعب في غالبيته الساحقة أكد أن التدخل الخارجي مسألة لا نقاش فيها وهو ما ينسجم مع الثقافة التي تربى عليها هذا الشعب والتي تتميز بالوعي الوطني والانتماء القومي والعروبي.

من جهته حذر الكاتب التونسي ناجح بن عافية من أن جهات غربية ذات علاقة بالمشروع الأميركي الصهيوني تقف وراء مايسمى الربيع العربي لرسم ملامح الشرق الأوسط الجديد.

وانتقد بن عافية في مقال نشرته اليوم صحيفة المغرب التونسية دور قطر بما يسمى الثورات العربية، متسائلاً ما المثل الذي يمكن أن نأخذه من هذه الدولة سوى صداقتها المجانية مع الكيان الإسرائيلي الغاصب ومعاداتها للإخوان الفلسطينيين وإن حاولت إخفاء ذلك مشيراً إلى أن غزة تبحث عن الغاز من أجل استمرار الحياة بينما يتمتع الكيان الإسرائيلي بالحرية المطلقة في نيل الغاز القطري دون قيد أو شرط.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-15
  • 6485
  • من الأرشيف

الصحف التونسية: سورية لاتزال متماسكة وبرهنت أنها أقوى مما كان يتصوره البعض

أكد الكاتب التونسي نوري الصل أن جميع المحاولات الهادفة إلى سلخ سورية عن عروبتها فشلت وظلت الشام على الدوام قلب العروبة النابض. وقال الكاتب العائد من زيارة إلى دمشق في تقرير نشرته صحيفة "الشروق" التونسية: إن سورية لا تزال متماسكة بل لعلها اليوم أكثر تماسكاً من أي وقت آخر مبرهنة على أنها أقوى مما كان يتصوره البعض بما فيه الغرب نفسه. ورأى الصل أن الأهم في الحالة السورية هو حسم الشعب السوري القاطع في مسألة التدخل الخارجي فهذا الشعب في غالبيته الساحقة أكد أن التدخل الخارجي مسألة لا نقاش فيها وهو ما ينسجم مع الثقافة التي تربى عليها هذا الشعب والتي تتميز بالوعي الوطني والانتماء القومي والعروبي. من جهته حذر الكاتب التونسي ناجح بن عافية من أن جهات غربية ذات علاقة بالمشروع الأميركي الصهيوني تقف وراء مايسمى الربيع العربي لرسم ملامح الشرق الأوسط الجديد. وانتقد بن عافية في مقال نشرته اليوم صحيفة المغرب التونسية دور قطر بما يسمى الثورات العربية، متسائلاً ما المثل الذي يمكن أن نأخذه من هذه الدولة سوى صداقتها المجانية مع الكيان الإسرائيلي الغاصب ومعاداتها للإخوان الفلسطينيين وإن حاولت إخفاء ذلك مشيراً إلى أن غزة تبحث عن الغاز من أجل استمرار الحياة بينما يتمتع الكيان الإسرائيلي بالحرية المطلقة في نيل الغاز القطري دون قيد أو شرط.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة