نفى الناطق باسم الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون وجود خطط على جدول أعمال التكتل يتضمن إجراء مشتركا لسحب كل سفرائه من سورية في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن هذه التكهنات "غير صحيحة بالمرة" بالوقت الذي قررت فيه دول مجلس التعاون الخليجي إغلاق سفاراتها في دمشق احتجاجا على ما أسمته "أعمال العنف" .

وأوضح مايكل مان في بيان إن :" مسألة التمثيل الدبلوماسي هناك، محل مراجعة دائمة بالطبع من قبل الدول الأعضاء ، لكن ليس هناك توجها مشتركا في الوقت الحالي". جاءت تصريحات مان ردا على تقارير إخبارية سابقة أشارت إلى أن أشتون سوف تقترح سحبا جماعيا للسفراء خلال اجتماع على مستوى وزراء خارجية الاتحاد الأسبوع المقبل.

وكانت  دول مجلس التعاون الخليجي قررت إغلاق سفاراتها في سوريا. واعلن الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني الخميس 15-3-2012 أن دول مجلس التعاون قررت إغلاق سفاراتها في دمشق احتجاجا على "تمادي النظام السوري في القتل والتنكيل بالشعب السوري". وقال الزياني في تصريح أدلى به من مقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-15
  • 4432
  • من الأرشيف

الخليج يسحب سفراءه من سورية ..الاتحاد الأوروبي يعلن عدم نيته سحب السفراء الأوروبيين

نفى الناطق باسم الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون وجود خطط على جدول أعمال التكتل يتضمن إجراء مشتركا لسحب كل سفرائه من سورية في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن هذه التكهنات "غير صحيحة بالمرة" بالوقت الذي قررت فيه دول مجلس التعاون الخليجي إغلاق سفاراتها في دمشق احتجاجا على ما أسمته "أعمال العنف" . وأوضح مايكل مان في بيان إن :" مسألة التمثيل الدبلوماسي هناك، محل مراجعة دائمة بالطبع من قبل الدول الأعضاء ، لكن ليس هناك توجها مشتركا في الوقت الحالي". جاءت تصريحات مان ردا على تقارير إخبارية سابقة أشارت إلى أن أشتون سوف تقترح سحبا جماعيا للسفراء خلال اجتماع على مستوى وزراء خارجية الاتحاد الأسبوع المقبل. وكانت  دول مجلس التعاون الخليجي قررت إغلاق سفاراتها في سوريا. واعلن الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني الخميس 15-3-2012 أن دول مجلس التعاون قررت إغلاق سفاراتها في دمشق احتجاجا على "تمادي النظام السوري في القتل والتنكيل بالشعب السوري". وقال الزياني في تصريح أدلى به من مقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة