كشفت دراسة أوروبية لمرصد "ايسو" الأوروبي في ألمانيا أن المجرات في الكون الناشئ تنمو عن طريق ابتلاع الغازات الموجودة بين المجرات، أي أنها تتغذى عليها.

وتبين للعلماء أن الجزر النجمية غيرت بذلك "نظام غذائها" على مدى التطور الكوني، ثم نمت المجرات فيما بعد من خلال التهام بعضها البعض، حيث تغذت المجرات الكبيرة على أخوتها الصغيرة.

 

ورصد علماء الفلك، تحت إشراف تيري كونتيني من معهد "إيراب" لأبحاث الفيزياء الكونية بمدينة تولوز الفرنسية مجرات على بعد نحو 9 إلى 11 مليار سنة ضوئية باستخدام تلسكوب "في ال تي" العملاق وتلسكوب ايسو في شيلي.

وأكد المرصد الأوروبي أن هذه الدراسة قدمت مساهمة كبيرة في فهم نمو المجرات الناشئة.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-15
  • 9097
  • من الأرشيف

المجرات تنمو من خلال التهام بعضها البعض

كشفت دراسة أوروبية لمرصد "ايسو" الأوروبي في ألمانيا أن المجرات في الكون الناشئ تنمو عن طريق ابتلاع الغازات الموجودة بين المجرات، أي أنها تتغذى عليها. وتبين للعلماء أن الجزر النجمية غيرت بذلك "نظام غذائها" على مدى التطور الكوني، ثم نمت المجرات فيما بعد من خلال التهام بعضها البعض، حيث تغذت المجرات الكبيرة على أخوتها الصغيرة.   ورصد علماء الفلك، تحت إشراف تيري كونتيني من معهد "إيراب" لأبحاث الفيزياء الكونية بمدينة تولوز الفرنسية مجرات على بعد نحو 9 إلى 11 مليار سنة ضوئية باستخدام تلسكوب "في ال تي" العملاق وتلسكوب ايسو في شيلي. وأكد المرصد الأوروبي أن هذه الدراسة قدمت مساهمة كبيرة في فهم نمو المجرات الناشئة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة