حذر وزير خارجية النمسا ميكايل شبينديليغر من "أي عمل عسكري ضد سورية لما يحمله من أخطار على المنطقة وصعوبة التنبؤ بتبعاته حسب تجارب سابقة".

ودعا شبينديليغر إلى "ضرورة توخي الحذر الشديد في اتخاذ مثل هذا القرار مشيراً إلى ان التوافق على صيغة مشتركة في مجلس الأمن لم يتحقق حتى في مبدأ الادانة".

 

وشدد الوزير على "ضرورة التركيز على مسألة المساعدات الانسانية عبر وقف أعمال العنف للتمكن من توصيل اعانات الأغذية والأدوية إلى المتضررين" حسب قوله.

 

وصدر تحذير مشترك لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي من تداعيات أي تدخل عسكري في سورية والذي يمكن ان يشعل نارا واسعة في المنطقة.

 

ورأى شبينديليغر أن "العقوبات الاقتصادية على سورية وخاصة تجميد اموال البنك المركزي ووقف النقل والرحلات الجوية التجارية قد بدأت تعطي نتائج جيدة".

 

من جانبهما صحيفة النمسا وموقع التلفزة النمساوية أوردا ان الأوروبيين متفقون من حيث المبدأ على أن "العمل العسكري ستكون عواقبه وخيمة ولكنهم يعملون على اطار تصعيد المواقف الدولية واقرار المزيد من العقوبات الاقتصادية".

 

يشار إلى ان العقوبات الاقتصادية العربية والغربية والأميركية تطول الشعب السوري بالدرجة الأولى.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-03-09
  • 9931
  • من الأرشيف

وزير خارجية النمسا....يحذر من أي عمل عسكري ضد سورية..

حذر وزير خارجية النمسا ميكايل شبينديليغر من "أي عمل عسكري ضد سورية لما يحمله من أخطار على المنطقة وصعوبة التنبؤ بتبعاته حسب تجارب سابقة". ودعا شبينديليغر إلى "ضرورة توخي الحذر الشديد في اتخاذ مثل هذا القرار مشيراً إلى ان التوافق على صيغة مشتركة في مجلس الأمن لم يتحقق حتى في مبدأ الادانة".   وشدد الوزير على "ضرورة التركيز على مسألة المساعدات الانسانية عبر وقف أعمال العنف للتمكن من توصيل اعانات الأغذية والأدوية إلى المتضررين" حسب قوله.   وصدر تحذير مشترك لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي من تداعيات أي تدخل عسكري في سورية والذي يمكن ان يشعل نارا واسعة في المنطقة.   ورأى شبينديليغر أن "العقوبات الاقتصادية على سورية وخاصة تجميد اموال البنك المركزي ووقف النقل والرحلات الجوية التجارية قد بدأت تعطي نتائج جيدة".   من جانبهما صحيفة النمسا وموقع التلفزة النمساوية أوردا ان الأوروبيين متفقون من حيث المبدأ على أن "العمل العسكري ستكون عواقبه وخيمة ولكنهم يعملون على اطار تصعيد المواقف الدولية واقرار المزيد من العقوبات الاقتصادية".   يشار إلى ان العقوبات الاقتصادية العربية والغربية والأميركية تطول الشعب السوري بالدرجة الأولى.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة