أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مقابلة خاصة مع «البيان» دعمه لـ«تطلعات الشعب السوري»، مشدداً في الوقت ذاته على أن «الأحداث التي تشهدها المنطقة تنذر بارهاصات وتداعيات قد يكون لها تأثير سلبي كبير على العراق مالم يكن له قوات مسلحة تتمكن من حماية اراضيه».

ومعتبراً أن «التغيير السريع للأنظمة، وخصوصًا في بلد مهم، مثل سورية، قد يؤدي بالمنطقة إلى مستقبل مجهول المعالم»، فيما لفت إلى أن ملف تجهيز القوات المسلحة، «ولاسيما في المجال الجوي هو هاجسنا الاكبر في المرحلة الحالية لنتمكن من بناء دولة ذات سيادة حقيقية».

وأكد المالكي في حواره مع «البيان» أن «موقف العراق ثابت بخصوص دعمه لتطلعات الشعب السوري؛ إلا أنه في الوقت ذاته يجد أن التغيير السريع للأنظمة، وخصوصًا في بلد مهم مثل سورية، قد يؤدي بالمنطقة إلى مستقبل مجهول المعالم». وأكد رئيس الوزراء العراقي أن الأحداث التي تشهدها المنطقة، وخصوصًا سورية، «من ضمن «الملفات الحاضرة في كل المحادثات التي نجريها سواء اقليميا او دوليا».

 البيان

  • فريق ماسة
  • 2012-03-09
  • 13300
  • من الأرشيف

رئيس الوزراء العراقي يحذر: التغيير السريع للأنظمة قد يؤدي بالمنطقة إلى المجهول

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مقابلة خاصة مع «البيان» دعمه لـ«تطلعات الشعب السوري»، مشدداً في الوقت ذاته على أن «الأحداث التي تشهدها المنطقة تنذر بارهاصات وتداعيات قد يكون لها تأثير سلبي كبير على العراق مالم يكن له قوات مسلحة تتمكن من حماية اراضيه». ومعتبراً أن «التغيير السريع للأنظمة، وخصوصًا في بلد مهم، مثل سورية، قد يؤدي بالمنطقة إلى مستقبل مجهول المعالم»، فيما لفت إلى أن ملف تجهيز القوات المسلحة، «ولاسيما في المجال الجوي هو هاجسنا الاكبر في المرحلة الحالية لنتمكن من بناء دولة ذات سيادة حقيقية». وأكد المالكي في حواره مع «البيان» أن «موقف العراق ثابت بخصوص دعمه لتطلعات الشعب السوري؛ إلا أنه في الوقت ذاته يجد أن التغيير السريع للأنظمة، وخصوصًا في بلد مهم مثل سورية، قد يؤدي بالمنطقة إلى مستقبل مجهول المعالم». وأكد رئيس الوزراء العراقي أن الأحداث التي تشهدها المنطقة، وخصوصًا سورية، «من ضمن «الملفات الحاضرة في كل المحادثات التي نجريها سواء اقليميا او دوليا».  البيان

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة