نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في الخارجية السعودية قوله إن الوزارة تعبر "عن رفضها واستهجانها الشديد" لما وصفته بـ" اتهامات خطيرة للمملكة بدعمها للإرهاب في سورية" من جانب روسيا.

وذكرت الوزارة أن الاتهاملات الواردة في مثل هذه التصريحات تجانب "حقيقة حرص المملكة على التعامل مع الأزمة السورية وفق قواعد الشرعية الدولية وعبر مجلس الأمن الدولي المعني بحفظ الأمن والسلم الدوليين، وهي الجهود التي تم للأسف إجهاضها وتعطيلها بالفيتو".

وأضافت الخارجية السعودية أن "الاتهامات الروسية مبنية على افتراضات خاطئة يرددها "إعلام النظام السوري"، ورفضها المجتمع الدولي، والتي تزعم أن القاعدة ومجموعات مسلحة إرهابية تشكل العمود الفقري للمعارضة السورية".

يذكر أن الخارجية الروسية أعلنت يوم 2 /آذار، على لسان الناطق الرسمي باسمها ألكسندر لوكاشيفيتش عن نية موسكو التوجه إلى المؤسسات المعنية بمكافحة الإرهاب في منظمة الأمم المتحدة بطلب تقييم دعوات بعض المسؤولين إلى تسليح مجموعات في المعارضة السورية مرتبطة بالقاعدة.

وأشار بيان الخارجية الروسية الصادر في 2 /آذار، إلى تصريح وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل الذي ذكر فيه أن تسليح المعارضة السورية "فكرة رائعة".

  • فريق ماسة
  • 2012-03-08
  • 12206
  • من الأرشيف

السعودية.. ترفض وتستهجن الاتهام الخطير من روسيا بدعم الإرهاب في سورية وتعتبر الاتهامات مبنية على افتراضات خاطئة

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في الخارجية السعودية قوله إن الوزارة تعبر "عن رفضها واستهجانها الشديد" لما وصفته بـ" اتهامات خطيرة للمملكة بدعمها للإرهاب في سورية" من جانب روسيا. وذكرت الوزارة أن الاتهاملات الواردة في مثل هذه التصريحات تجانب "حقيقة حرص المملكة على التعامل مع الأزمة السورية وفق قواعد الشرعية الدولية وعبر مجلس الأمن الدولي المعني بحفظ الأمن والسلم الدوليين، وهي الجهود التي تم للأسف إجهاضها وتعطيلها بالفيتو". وأضافت الخارجية السعودية أن "الاتهامات الروسية مبنية على افتراضات خاطئة يرددها "إعلام النظام السوري"، ورفضها المجتمع الدولي، والتي تزعم أن القاعدة ومجموعات مسلحة إرهابية تشكل العمود الفقري للمعارضة السورية". يذكر أن الخارجية الروسية أعلنت يوم 2 /آذار، على لسان الناطق الرسمي باسمها ألكسندر لوكاشيفيتش عن نية موسكو التوجه إلى المؤسسات المعنية بمكافحة الإرهاب في منظمة الأمم المتحدة بطلب تقييم دعوات بعض المسؤولين إلى تسليح مجموعات في المعارضة السورية مرتبطة بالقاعدة. وأشار بيان الخارجية الروسية الصادر في 2 /آذار، إلى تصريح وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل الذي ذكر فيه أن تسليح المعارضة السورية "فكرة رائعة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة